رئيس التحرير
عصام كامل

الشهر العقاري يضع شرطا للتعامل مع المواطنين.. تعرف عليه

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل تعليمات إلى مصلحة الشهر العقاري بضرورة ارتداء المواطنين الكمامة عند الدخول لمكاتب الشهر العقاري والتوثيق.

وأكدت مصلحه الشهر العقاري أنه لن يتم التعامل مع أي صاحب شأن من الجمهور داخل الشهر العقاري إلا بعد ارتداء الكمامة.

الشهر العقاري يبدأ إصدار التوكيلات الخاصة وعقود بيع السيارات.. غداً

وطالبت مصلحه الشهر العقاري المواطنين بإحضار قلم شخصي أسود للتوقيع به ، منعا لأي عدوى قد تحدث نتيجه استخدام المواطنين لقلم واحد .

يأتي ذلك بناءا على توجيهات المسشار عمر مروان وزير العدل، بضرورة اتخاذ إجراءات الوقاية داخل مقار الشهر العقاري والمحاكم، وأهمها ضرورة ارتداء الكمامة لجميع المترددين على مقار الشهر العقاري والمحاكم، وترك المسافة اللازمة بين المتواجدين بتلك المقرات من الموظفين والجمهور.

وطالب وزير العدل، القائمين بإدارة مقرات الشهر العقاري باتباع هذه التعليمات، حفاظا على سلامة المواطنين.

 

وتبدأ مكاتب الشهر العقاري والتوثيق في العمل بدءا من غدا الأحد  في تقديم خدمة إصدار التوكيلات الخاصة وعقود بيع السيارات فقط.

هذا إلى جانب ما يقدمه  مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية التي  استأنفت عملها الأحد الماضي لتقديم  6 خدمات هي "إثبات التاريخ للمحررات، التصديق على الدفاتر التجارية، محضر إيداع وصية مغلقة، محضر فتح وصية مغلقة، التوكيل الخاص بصرف المعاش، والإقرارات".

 

وكان وزير العدل قد أصدر كتابا دوريا إلى مصلحة الشهر العقاري  رقم 158  لسنة 2020 شهر عقاري، بشأن عودة العمل بالتوكيلات الخاصة وعقود بيع السيارات فقط، اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 3 مايو.

ونص الكتاب الدوري على استثناء التوكيلات الخاصة بكافة أنواعها ومعاملات توثيق عقود بيع المركبات الألية من الخدمات المعلق تقديمها للجمهور بمكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية،  بالتنسيق مع وزارة الداخلية- الإدارة العامة للمرور.

وتم تعميم الكتاب الدوري على جميع مكاتب الشهر العقاري على مستوى  الجمهورية.

 

 

الجريدة الرسمية