رئيس التحرير
عصام كامل

جامعة بنها توزع 50 ألف ماسك طبي و1000 زجاجة كحول على الأجهزة التنفيذية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها أن الجامعة تولي أهمية خاصة للمشاركة المجتمعية ذلك شاركت في تصنيع المواد والمستلزمات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19. 

وأضاف رئيس الجامعة في تصريح له اليوم أن الجامعة وفرت حتى الآن بأيدي الطلاب وشباب أعضاء هيئة التدريس في توزيع 50 ألف ماسك طبي و1000 زجاجة كحول على الأجهزة التنفيذية بالقليوبية.

وأكمل أن الجامعة نجحت أيضا في توفير مستلزمات طبية وأدوات تعقيم للفريق الطبي بمستشفى بنها الجامعي بالتعاون بين كلية الطب والتربية والتربية الرياضية. 

يذكر أن أسرة طلاب من أجل مصر بكلية الطب بجامعة بنها تمكنت بمساعدة شباب متطوع من قرية الشموت في إنتاج وتصنيع 1500 بدلة عزل و35000 كمامة لدعم الطاقم الطبي بمستشفى بنها الجامعي.

وأشارت الدكتورة نيرمين عدلي رئيس قسم السموم بكلية الطب ببنها ومنسق الأسرة إلى أن المبادرة نجحت في توفير تلك الكميات بالتعاون مع مساهمة من المجتمع المدني والأستاذ  الدكتور إبراهيم راجح مدير إدارة الأزمات والكوارث بجامعة بنها والدكتور ياسر عبد الرحمن وكيل كلية التربية والدكتور  هاني زكريا أستاذ بكلية التربية الرياضية وبدعم الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور  حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والدكتور  مصطفى القاضي عميد كلية الطب.

وأضافت عدلي على إيمان الطلاب بضرورة تقديم الدعم الكامل لجيش مصر الأييض إيمانا بدورهم المحوري في مواجهة فيروس كورونا  كوفيد ١٩.

محافظ القليوبية يشارك في احتفالية "تحيا مصر" بإطلاق قوافل الخير

وأكملت عدلي أن المبادرة تحاول أن تساهم  تدعيما لجهود الدولة  والقيادة السياسية لمحكافحة فيروس كورونا عبر عدة محاور منها تصنيع المعقمات والمطهرات وطرحها للجمهور للقضاء علي الاحتكار وارتفاع أسعار الكحول وأيضا المشاركة في خط الإنتاج الذي دشنته الجامعة لتصنيع الكمامات دعما للفريق الطبي بالمستشفيات الجامعية، بالإضافة إلى توفير ماكينة لتعقيم اليدين داخل كلية الطب مع توزيع منشورات للتوعية في معظم المؤسسات بالقليوبية وبجوار ماكينات الصراف الآلي لتوعية المواطنيين بالاستخدام الأمثل دون نشر العدوى.

الجريدة الرسمية