رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ظهور حالات اشتباه بكورونا.. الانتهاء من تعقيم 9 قرى بالشرقية | صور

تعقيم 7 قرى بالشرقية
تعقيم 7 قرى بالشرقية بسبب كورونا

انتهت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية بالاشتراك مع الجهات المعنية الأخرى من إجراء عمليات تعقيم وتطهيرلـ 9 قري بمراكز أبو حماد ومنيا القمح ومشتول السوق وبلبيس والزقازيق وههيا والحسينية بعد الاشتباه في وجود إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وحرص العاملون بالأجهزة التنفيذية على تطهير وتعقيم القرى بالكامل حرصا على سلامة المواطنين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من تفشي الفيروس القاتل.

 

الشرقية تقترب من مائة إصابة.. تعرف على سيناريوهات مواجهة الجائحة | صور

وشدد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب في وقت سابق على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا مطالبا إياهم بالحد من التجمعات.  

 

محافظ الشرقية يكشف أسباب زيادة إنتاجية محصول القمح هذا الموسم

وأشار إلى أن أجهزة الدولة لا تألو جهدًا في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تحافظ على صحة المواطنين من العدوى.

كان المحافظ أصدر قرارًا بتشكيل لجنة عليا للصحة والوقاية لمتابعة الحالة الصحية داخل المحافظة وكذلك متابعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الفيروسات المعدية ومنها فيروس كورونا المستجد.

 

أحرار الزقازيق تكشف حقيقة غلق قسمى الصدر والباطنة بعد اكتشاف حالات كورونا

وكان محافظ الإقليم قد صرح منذ عدة ايام بأن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد وصل الي 83 مصابا فيما تم عزل نحو 1009 أشخاص وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وعزل الأسرة والمنازل المجاورة وتم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير المواد الغذائية للأسر المعزولة.

الجريدة الرسمية