رئيس التحرير
عصام كامل

الحريري: ادعاء حزب الله بأننا أرسلنا مقاتلين لسوريا "تضليل"

 زعيم تيار المستقبل
زعيم "تيار المستقبل" اللبناني، سعد الحريري

نفى زعيم "تيار المستقبل" اللبناني، سعد الحريري، اتهامات زعيم "حزب الله" حسن نصر الله بأن الأول أرسل مقاتلين إلى سوريا.

وقال الحريري، المعارض للنظام السوري، في بيان صحفي، مساء أمس الجمعة، "إن السيد حسن (نصر الله) لم يكن موفقا ولم تحالفه البلاغة في إسقاط الجرائم التي يشارك حزبه في ارتكابها في سوريا على تيار المستقبل وادعائه أن التيار يرسل المقاتلين ويدفن القتلى في الأراضي السورية".


وأضاف أن هذا الكلام "من إنتاج مخيلة السيد نصر الله، ولا مكان له على الإطلاق في مراتب الصدق والحقيقة"، واعتبر أنه ادعاء يرقى إلى "التلفيق والتضليل".

وكان نصر الله قال في كلمة له خلال احتفالية أطلق عليها "جراحنا نبض المقاومة"، أقيمت أمس الجمعة ببيروت، إن حزب الله ليس أول من أرسل مقاتليه إلى سوريا: "نحن آخر المتدخلين، وسبقنا تيار المستقبل وأطراف لبنانية أخرى"، رفض تسميتها.

ودافع عن مشاركة مقاتلي حزب الله في القتال إلى جانب قوات النظام السوري، قائلا إنها "مساهمة متواضعة لكنها مجدية"، وحزب الله "مستعد لتحمل كافة التبعات.

وتعليقا على دعوة حسن نصر الله لأنصاره بالكف عن إطلاق الرصاص في المناسبات مثل الأعياد والأفراح؛ نظرا لأنها "خطرة ومستفزة"، قال الحريري: "لقد أصدر السيد حسن فتوى بتحريم إطلاق الرصاص في المناسبات.. حبذا لو يقتنع بإصدار فتوى بوقف استخدام السلاح".

وسبق أن أعلن نصر الله صراحة مشاركة مقاتليه إلى جانب قوات النظام السوري، خاصة في مدينة القصير القريبة من الحدود اللبنانية ضد مقاتلي المعارضة، وهي المعركة التي انتهت بسيطرة النظام السوري عليها.

وأثار هذا الإعلان انتقادات واسعة في لبنان، خاصة وأن مشاركة حزب الله تأتي خارج إطار الجيش اللبناني، وبالمخالفة لسياسة النأي بالنفس التي أعلنها لبنان رسميا إزاء ما يجري في سوريا.
الجريدة الرسمية