رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية والإمارات والأردن والاتحاد الأوروبي يدينون حادث بئر العبد الإرهابي

فيتو

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الحادث الإرهابي الذي وقع جراء انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بشمال سيناء مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رجال القوات المسلحة المصرية.

 وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين وقوف منظمة التعاون الإسلامي وتضامنها مع مصر في كل الإجراءات التي تتخذها لمكافحة الإرهاب.

 وقدّم الأمين العام تعازيه لذوي الضحايا ولحكومة وشعب مصر معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

كما نعى الاتحاد الأوروبي شهداء الحادث الإرهابي وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر إيفان سوركوش عن التعازي لعائلات الشهداء المصريين.

وقال سوركوش: "رمضان شهر سلام وتضامن وصدقة وارتكاب أي عنف أو أعمال إرهابية خلاله هو أمر مؤسف أكثر".

كما أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها للحادث الإرهابي.

وجددت الخارجية السعودية فى بيان التأكيد على تضامن المملكة التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ووقوفها إلى جانبها فى حربها على الإرهاب.

وقدمت الوزارة العزاء والمواساة لأهالى الضحايا ولجمهورية مصر العربية الشقيقة حكومة وشعبًا مع الأمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

كما أدان الأردن اليوم الجمعة بأشد العبارات العملية الإرهابية وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي "ندين بأشد العبارات العملية الإرهابية الجبانة التي استهدفت آلية للأمن في مصر الشقيقة بعبوة ناسفة."

وأضاف: "نقف مع الأشقاء بكل إمكاناتنا.. مصر أقوى من قوى الشر وستقهر كل العصابات الإرهابية التي تستهدف أمنها واستقرارها. رحم الله الأبرياء الذين ارتقوا، وحمى مصر وشعبها الكريم.

وأعربت دولة الإمارات عن إدانتها الشديدة للهجوم وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الدينية والإنسانية.

وجددت الوزارة موقفها الثابت وتضامنها مع جمهورية مصر العربية في التصدي للإرهابيين وتأييدها ومساندتها في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

كما أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

الجريدة الرسمية