رئيس التحرير
عصام كامل

نقاط يدرسها اتحاد الكرة قبل اتخاذ قرار بشأن الدوري

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

تعكف اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على حسم مصير الدوري الممتاز ، سواء بالاستمرار أو إلغاؤه .

 

وعلى الرغم من إعلان اللجنة الخماسية تمسكها باستمرار النشاط الرياضي في مصر ، وعدم التسرع في إعلان إلغاء الدوري ، إلا أن هناك أمور ا عديدة تشغل بال أعضاء الخماسية .

 

ويعد أبرز النقاط التي تدرسها اللجنة ، هو مطالب النادي الأهلي بعدم التسرع في إلغاء المسابقة ، وأنه له الحق الكامل بإعلان اتحاد الكرة كون القلعة الحمراء بطلاً للدوري بصفته المتصدر ، وذلك على غرار ما حدث بالدوري الفرنسي.

 

اقرا أيضا: 

أول تعليق من محمد صلاح على حادث بئر العبد الإرهابي

 

وأكد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية، أنه لا توجد لائحة تنص على حصول النادي الأهلي على بطولة الدوري حال إلغاؤه ، وأن هناك مواسم عديدة تم إلغاؤها دون تحديد بطل المسابقة وهو ما ينذر بالأزمة المحتملة بين مسئولي الأهلي واتحاد الكرة ، خاصة وأن الأول يصر على رفضه إلغاء المسابقة لكونه المتصدر بفارق من النقاط .

 

في المقابل تخشى اللجنة إعلان الأهلي بطلاً للدوري خشيةً من الـ13 نادياً الذي يرغبون في إلغاء المسابقة دون تحديد البطل على رأسهم نادي الزمالك .

 

وعلى صعيد آخر ، يفكر اتحاد الكرة باللاعبين التي تنتهي عقوده مع أنديتهم في 30 يونيو المقبل ، وذلك بالتشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والذي يدرس تمديد العقود المنتهية للاعبين حتى انتهاء الموسم الحالي،وفقاً لكل اتحاد .

 

كما يفكر اتحاد الكرة أنه في حالة استكمال الدوري يوم 27 يونيو مثلما حددت اللجنة الخماسية كموعد مبدئي ، فكيف سيتم الإستعداداً للموسم المقبل ، خاصه وأنه سيكون هناك تلاحم مواسم .

الجريدة الرسمية
عاجل