رئيس التحرير
عصام كامل

زاهي حواس يعتذر لعلي جمعة على الهواء: أنا آسف لو زعلته في حاجة | فيديو

الدكتور علي جمعة
الدكتور علي جمعة والدكتور زاهي حواس

اعتذر الدكتور زاهى حواس عالم المصريات وزير الآثار السابق للدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق عن الأزمة التى نشبت بينهما بسبب الخلاف حول علاقة النبي إدريس بالأهرامات وأبو الهول معقبًا: ”أنا آسف لو زعلته في حاجة”.  

وتابع خلال لقائه ببرنامج “رأي عام” تقديم الإعلامي عمرو عبدالحميد المذاع على قناة “تن”: ”أقدر الدكتور على جمعة كثيرا ولو وزير الآثار الدكتور خالد العناني نفسه لو أخطأ بحق الآثار أجد نفسي في حالة ضيق ولا بد أن أرد”.

وأوضح أن حديث الدكتور على جمعة عن الآثار أغضبه لذلك وجب عليه الرد بشكل علمي بحت.

 

 وأكد  انتهاء الخلاف بينهما تماما ولن يتحدث في هذا الصدد مجددًا ومن المنتظر أن يلتقيا سويًا في إفطار جماعي برفقة الدكتور مصطفى الفقي السبت المقبل.

علي جمعة ردا على زاهي حواس : "أراد الظهور بعد غياب.. وهجومه علينا سقطة"  

 

وقال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف إنه اطلع على البيان الصادر من الدكتور زاهي حواس واصفا إياه بالصديق القديم الذي لم يُعَنّي نفسه بالاتصال ولم يُعَنّي نفسه بالاطلاع على البرنامج واعتمد على ما تناقلته وسائل الإعلام.

وكان عالم المصريات الدكتور زاهى حواس هاجم مفتى الديار المصرية السابق علي جمعة بسبب تصريحات الأخير بأن النبى إدريس أول من بنى الأهرامات ووجه أبو الهول له علاقة بالنبى إدريس.

وأشار "جمعة" إلى أن "حواس" أراد الظهور بعد غيابه عن الساحة مدة طويلة لم نستمع فيها إلى صوته ولم نر محياه على ما قد كان عودنا - عفاه الله عنه-.

الجريدة الرسمية