رئيس التحرير
عصام كامل

دفاع "خلية مدينة نصر": لا نشعر بالأمان فى أكاديمية الشرطة

جلسة سابقة لقضية
جلسة سابقة لقضية خلية مدينة نصر الإرهابية-صورة أرشيفية

اشتكى دفاع المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية مدينة نصر الإرهابية"، من سوء المعاملة التي يتلقونها بأكاديمية الشرطة.

واستمعت محكمة جنايات شمال القاهرة، دائرة أمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار شعبان الشامى، أثناء نظر ثاني جلسات محاكمة 25 متهما في القضية، إلى محامى المتهمين، والذي أكد أنهم والنيابة العامة سواء في الدعوى، لافتا إلى تعرضهم اليوم السبت، لمعاناة شديدة، وظلوا واقفين في الشارع لمدة تزيد على الساعة ونصف الساعة، ولم يسمح لهم بالدخول، ثم خضعوا إلى تفتيش ذاتى، وصعدوا في الأتوبيسات التي تقل المواطنين، بينما تدخل النيابة العامة معززة مكرمة - حسب تعبيره - لمقر المحكمة.


وأضاف: أنه لا يجوز تفتيشهم أمام المواطنين، معتبرا ذلك انتقاصا وإهانة للمحامين والمهنة، فرد القاضي قائلًا: "الداخلية معذورة في اتباع تلك الإجراءات، لأن هذا المكان مخصص للطلبة وللامتحانات الخاصة بهم"، لافتا إلى التنسيق المستقبلي، لمراعاة تلك الأمور.


وعقب الدفاع قائلا: "إننا والمتهمون عندما ندخل أكاديمية الشرطة، لا نشعر بالأمان، لأننا خصم مع الداخلية التي ألقت القبض على المتهمين، ولا يمكن أن تتم محاكمتهم في عقر دارهم".
الجريدة الرسمية