رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد الكرة يخاطب "فيفا" لحسم مصير الانتخابات القادمة 

اللجنة الخماسية بإتحاد
اللجنة الخماسية بإتحاد الكرة

أرسل مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة خطاباً رسمياً للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، للاستفسار عن مصير اتحاد الكرة المقبلة، المحدد لها شهر أغسطس المقبل، وما إذا كانت الانتخابات القادمة ستكون لمدة عام واحد فقط، أم أن المجلس الجديد الذى سيجرى انتخابه سيستمر دورته كاملة وهى 4 سنوات .

وزير الرياضة: مجلس اتحاد الكرة الجديد يستمر عاما واحدا

وعلمت فيتو من مصدر داخل اتحاد الكرة، أن خطاب اللجنة الخماسية للفيفا، تضمن استفسار عن مصير اللجنة، وهل سيتم التمديد لها بعد الـ31 من يوليو المقبل، وهو الموعد الذى تنتهى فيه مهمتها فى اتحاد الكرة .

وأكد المصدر، أن إقامة انتخابات الجبلاية المقبلة لمدة عام واحد أمر غير صحيح والقانون ينص على إقامة الانتخابات بعد مرور 4 سنوات أو انتهاء الدورة الأوليمبية أيهما أقرب.

وكان وزير الرياضة أشرف صبحى أكد فى تصريحات تليفزيونية أمس الثلاثاء، أن المجلس الجديد الذى ستسفر عنه انتخابات اتحاد الكرة القادمة، ستكون دورته الانتخابية لمدة عام واحد فقط، وفقا لقانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017، نافيا أن يكون اتحاد الكرة يتمتع بطبيعة خاصة بخلاف باقى الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية.

وأوضح الوزير أن المجلس الجديد لاتحاد الكرة سيستمر حتى نهاية دورة الألعاب الأوليمبية 2021 فى طوكيو باليابان ثم تجرى انتخابات جديدة عقب انتهاء الأولمبياد، سنتج عنها مجلس جديد يستمر أربع سنوات كاملة، وقد توافقت الوزارة على ذلك مع اللجنة الأوليمبية المصرية.

الجريدة الرسمية