رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية: مساعدات غذائية للأسر المعزولة في أبو كبير

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن تقديم 200 كرتونة مواد غذائية مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي لسد احتياجات المواطنين المعزولين صحيا بمنازلهم بمركز أبو كبير ولتوفير سبل الراحة المعيشية لهم.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية بالتنسيق مع الجهات المعنية تبذل قصارى جهدها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والحد من انتشاره بتقديم مساعدات عينية ومنح مالية للمتضررين من الفيروس حرصا منها على سد احتياجاتهم المختلفة وتوفير حياة كريمة لهم .

اقرأ أيضا:

إصابة طبيبة بكورونا في مستشفى الأحرار بالزقازيق

وجه المحافظ  وكيلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية والمواد الغذائية الجافة لهم وتقديمها بمعرفة الفريق الطبي الوقائي بمديرية الشئون الصحية كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار الفيروس وحفاظا على صحة وسلامة الجميع. 

اقرأ أيضا.

بعد ظهور حالة اشتباه بكورونا.. تعقيم قرية "عليم" في الشرقية | صور

وأوضح محمد كمال الدين الحجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي انه تنفيذا لتوجيهات المحافظ قامت المديرية بتوفير 200 كرتونة مواد غذائية للأسر الخاضعة للعزل  بمركز أبو كبير تقدم لهم من خلال التنسيق مع رؤساء المراكز ومديرية الشئون الصحية لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم في ظل الإجراءات المتخذة معهم طوال فترة الحجر الصحي .

يذكر أن محافظة الشرقية شهدت خلال الفترة الماضية ظهور نحو 63 حالة مصابة بفيروس كورونا معظمهم للعائدين من خارج المحافظة أو العاملين بقطاع السياحة والعاشر من رمضان وتم نقلهم لمستشفيات العزل بعدة محافظات وتماثل بعضهم للشفاء فيما شهدت المحافظة وفاة حالتين لسيدة أربعينية مقيمة بأولاد صقر والآخر مقيم بالقرين.

اقرأ أيضا..

"انجزي وجهزي الفطار".. تفاصيل مقتل ربة منزل على يد زوجها بالشرقية

وارتفعت حصيلة المنازل المعزولة المخالطة للحالات الإيجابية بنطاق المحافظة منذ تفشي الوباء إلى نحو 177 منزلا وتم عزل 949 من المخالطين وتتم متابعة حالتهم الصحية بشكل يومي من قبل وزارة الصحة كما تم تعقيم وتطهير المصانع التي ظهر فيها بعد إصابات كورونا فيها.

الجريدة الرسمية