رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة الأمريكية فى بيروت تمنح فاتن حمامة الدكتوراه الفخرية

سيدة الشاشة العربية
سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

منحت الجامعة الأمريكية في بيروت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة شهادة الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات في احتفال كبير بتخريج طلاب الدراسات العليا للسنة الرابعة والأربعين بعد المائة.


ومنحت شهادة الدكتوراه الفخرية أيضا لكل من نعوم تشومسكي، الفيلسوف، وعالم الإدراك الذهني والناقد الاجتماعي، من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، واللبناني الأمريكي شارل العشي، مدير مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء، وراي عيراني، رائد الأعمال العالمي والعضو الفخري في مجلس أمناء الجامعة، تقديرًا لأعمالهم وإشادة بإنجازاتهم، ولمساهماتهم في تقدّم مجالات المعرفة.

وأعربت نجمة السينما المصرية فاتن حمامة عن سعادتها بهذا التكريم الذي قالت: إنه جاء في الوقت المهم حيث يتعرّض الفن والثقافة وأي شيء يتعلق بالأدب لهجوم كبير، وأكدت أن هذه الشهادة لا تسعدني أنا فقط بل تسعد كل المثقفين والفنانين في مصر وفي العالم العربي.

وبدأ الاحتفال بدخول موكب الأساتذة بزيّهم الأكاديمي، ثم عرّف رئيس الجامعة بيتر دورمان بالمكرّمين الأربعة، قائلًا: إن الأربعة الذين نحتفي بهم اليوم مارسوا تأثيرهم الخاص، مشيرا إلى أن اتباع المرء لقناعاته العميقة يتطلب الشجاعة، وهى هذه الشجاعة التي نأملها ونتمنى أن يتمسك بها طلابنا، وكل أفراد مجتمعنا.

ومنح دورمان الدكتوراه الفخرية في الإنسانيات للمكرمين، وبعدها جرى حفل تخريج طلاب الدراسات العليا وتم توزيع شهادات الماجستير والدكتوراه الأكاديمية والدكتوراه في الطب على 502 من المتخرجين.
الجريدة الرسمية