رئيس التحرير
عصام كامل

«العامة للمستورين»: مساندة صندوق النقد للحفاظ على المؤشرات الاقتصادية نتيجة جيدة

فتحى الطحاوى عضو
فتحى الطحاوى عضو الشعبة العامة للمستورين بالاتحاد العام للغ

أكد فتحى الطحاوى عضو الشعبة العامة للمستورين بالاتحاد العام للغرف التجارية على أن مساندة ودعم صندوق النقد الدولى لمصر من جديد ومحاولة الحفاظ على الموشرات الإيجابية للاقتصاد المصرى أمر إيجابى فى الفترة الحالية.

اقرأ أيضا:

لماذا يوافق صندوق النقد الدولي على منح مصر تمويلا جديدا؟

واوضح عضو الشعبة العامة للمستورين فى تصريح خاصة أن الكثير من الدول تأثرت وتتضررت من انتشار فيروس كورونا الحالى ومن بينها مصر ومحاولة الحفاظ على الموشرات الاقتصادية التى وصلنا إليها هدف جيد.

وطالب عضو الشعبة العامة للمستوردين بضرورة توضيح أوجه الإنفاق الخاصة بالقرض الجديد للحفاظ على موشرات اقتصادية جيدة وطرق السداد ، مشددا على ضرورة أن تكون طرق السداد بطريقة لا تؤدى إلى مزيد من رفع الدعم وغيرها من الإجراءات الصعبة وتكون بشكل أفضل وأوضح.

وجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أعلن أمس الأحد فى مؤتمر صحفى عن بدء محادثات مع صندوق النقد الدولي للحصول على تمويل جديد.

وتقدمت الحكومة المصرية والبنك المركزى بطلب حزمة مالية من صندوق النقد الدولي ، طبقًا لبرنامج أداة التمويل السريع «RFI» وبرنامج اتفاق الاستعداد الائتماني «SBA»، لتعزيز قدراتها على مواجهة أزمة فيروس "كورونا" المستجد، في خطوة استباقية تستند على نجاح تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى؛ للحفاظ على استمرار المكتسبات والنتائج الإيجابية التي حققها الاقتصاد المصري، فى ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها كل دول العالم وتطورات الأوضاع العالمية ، وقد وصلت المباحثات بشأن هذا الطلب إلى مرحلة متقدمة.

الجريدة الرسمية