رئيس التحرير
عصام كامل

طقوس الطاقم الطبي بمستشفى قها للحجر الصحي في رمضان

فيتو

يأتي رمضان هذا العام مختلفا فالبعض يقضيه داخل غرف الحجر الصحي من مرضى بفيروس كورونا المستجد والطاقم الطبي الذي يقدم لهم العلاج بمقر الحجر الصحي بمستشفى قها . 

 

الدكتور محمد العجوز نائب مدير المستشفي ومدير الطاقم الطبي يكشف الأجواء الرمضانية من حيث تعليق الزينة والأغاني الرمضانية داخل الحجر فرحين بقدوم الشهر الكريم آملين أن يكون فيه الخير والشفاء. 

 

وأشار العجوز إلى أن بعض الأطفال طلبوا فوانيس رمضان وتم إعطاء فانوس لكل طفل عبر تبرعات الطاقم الطبي لإدخال الفرحة عليهم .

 

وقال العجوز : رمضان شهر عبادة والعمل عبادة.. الطاقم الطبي هنا   ليس مشغولا بالطعام في السحور أو الإفطار لكنه مشغول بالعمل والعبادة. 

 

وأضاف :" طبعا مش مسموح بالتجمعات بدون ارتداء الواقيات الشخصية وعليه تناول الإفطار والسحور يكون طبقا لتعليمات مكافحة العدوى بالالتزام بالتباعد " .

 

وقال: إحساس اللمة المعتاد عليه فى رمضان غير موجود لكن إحساس الاتحاد فى مواجهة الجائحة مسيطر جدا على الجميع كلنا واثقين وكلنا أمل فى الله أن تنتهى الجائحة مع نهاية رمضان بأمر الله. 

 

وأضاف: أذان الفجر يتم سماعه عبر المساجد المحيطة وأذان المغرب يتم إذاعته بالإذاعة الداخلية بالمستشفى مشيرا إلى أن تناول الطعام يكون بالتناوب طبعا والفريق الذي بيخدم المرضي ساعة الإفطار  يتأخر عن إفطاره لحين انتهاء فريق آخر من الإفطار.

وأشار إلى أن مطبخ المستشفى متوافر على مدار الساعة يوفر الوجبات للمرضى فى موعدها وأيضا يقدم وجبات السحور والإفطار للطاقم الطبي.

 

وأكد أن المرضي غير مسموح لهم بالصيام لأن الأدوية تقدم لهم على مدار اليوم مشيرا إلى أن المرضى يحرصون على قراءة القرآن الكريم عبر الموبايل حيث أنه غير مسموح باصطحاب المصحف العادي حفاظا على إجراءات مكافحة العدوي . 

 

اقرا ايضا: 

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا في مستشفى قها للعزل إلى 105 حالات 

 

واختتم العجوز “لاينقصنا أى شئ سوى دعواتكم  لنا" مطالبا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية ومنع التجمعات للقضاء على فيروس كورونا .

 

 

الجريدة الرسمية