رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الكعك وعلاقته بالمشاكل والهموم

الكعك في المنام
الكعك في المنام

الكعك من الحلويات والمخبوزات الشرقية والتي يتم تصنيعها في الأعياد والمناسبات السعيدة وحلم بالكعك يدل على عدة تفسيرات.

 

وجاءت ابرز تفسيرات حلم الكعك كالتالي: 

 

إذا رأت العزباء في المنام أنها تأكل الكعك دل ذلك على سماع بشرى سارة في حياتها أوعلى النجاح والتفوق الذي تحصل عليه ,أما إذا رأت أنها تشتري الكعك دل على أنها مقبلة على مرحلة هامة في حياتها وتشعر فيها بالسعادة ويرزقها الله الخير والبركة في حياتها القادمة. 

 

أما رؤية خبز الكعك فيدل على خير وفير ورزق واسع يأتي في بيتها وإذا كانت تمر ببعض المشاكل والهموم و على زوال الهموم من حياتها. 

 

وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تقوم بخبز الكعك للعيد أو الاستعداد له دل على  أنها مقبلة على مرحلة سعيدة في حياتها وأن الله يرزق بيتها الخير والبركة وأنها سوف تنال خيرا وفيرا في حياتها. 

 

أما إذا رأت المتزوجة أن زوجها يأتي إليها بطبق كبير من الكعك وكان طعمه لذيذا دل علي  أن زوجها سوف يفرج الله عنه ويرزقه رزقا واساع يعم على بيته ويملأه بالخير والبركة .

 

اقرا ايضا: 

تفسير حلم رؤية الخبز في المنام وعلاقته بالمعاصي والذنوب 

 

أما إذا رأت في المنام أنها تأكل الكعك دل على أنها تتخلص من المشاكل والهموم من حياتها وأن الله يرزقها حياة زوجية هادئة خالية من المشاكل والهموم . 

 

وإذا رأت المطلقة في المنام أنها تعجن الكعك وتستعد لخبزه يدل ذلك على أنها تنال خيرا وسعادة بعد التعب والهموم في فترة من فترات حياتها السابقة. 

 

 أما إذا رأت أن رجلا مجهولا يأتي إليها بطبق كبير من الكعك فإذا قبلته وأكلت منه فيدل على الزواج برجل أخر وإذا رفضت أن تأخذ منه الطبق  يدل على أنها ترفض العرسان الذين يتقدمون لخطبتها ربما بسبب مشاكلها في الزواج السابق وخوفها من إعادة هذه المرحلة الصعبة.

 

وإذا رأت في المنام أنها تأكل الكعك دل ذلك على أنها تنال الخير والسعادة في حياتها وأنها سوف تقبل على مرحلة سعيدة في حياتها وتحمل له البشرى السارة . 

 

وإذا رأي الرجل في المنام أن زوجته تقدم له كعك العيد ويأكل منه ويعجبه طعمه  يدل ذلك على أنه سوف ينال تحقيق أمنية في حياته وربما يرزقه الله الذرية الصالحة بأمر الله تعالى ويدل شراء الكعك في المنام للعيد على أنه يقبل على أيام سعيدة في حياته وأن الله يسدد ما عليه من دين ويفرج الله عنه الهموم والمشاكل .

 

وإذا رأى أنه يبع الكعك دل ذلك على ازدهار تجارته أو يدل على ترقيته في مجال عمله وأنه سوف ينال فرجا قريبا ورزقا واسعا في حياته.

 

اقرا ايضا: 

تفسير حلم ورق العنب في المنام وعلاقتة بانتهاء المشاكل الزوجية 

 

إذا رأت  الحامل أنها تأكل الكعك دل على أنها سوف تستمع إلى أخبار سعيدة في حياتها وسوف يأتيها الخير والسعادة من حيث لا تحتسب ولا تدري  .  

 

وإذا رأت في المنام أنها تخبز الكعك فإنه يدل على الخير الذي تحصل عليه في حياتها وأن الله يرزقها الصحة والعافية هي وطفلها . 

 

وإذا رأى الشاب في المنام أنه يـأكل الكعك من يد امرأة جميلة يدل على أنه مقبل  على مرحلة جديدة في حياته يحصل فيها على النجاح والتفوق في حياته العلمية والعملية. 

 

أما إذا رأى أنه يشتري كعكا في المنام دل ذلك على خطوبة أو زواج وأن الله يوفقه في هذا الأمر ويجعل فيه خيرا كبيرا واسعا والله أعلم.

 

كما أن من رأى نفسه يقوم بعجن الكعك دل على أن هذا الشاب سوف يعلو شانه في مجال عمله وأن الله يرزقه الخير الواسع بأمر الله تعالى والله اعلم . 

الجريدة الرسمية