رئيس التحرير
عصام كامل

"بنها الجامعي" يكشف عدد الحالات الإيجابية لكورونا بين الأطقم الطبية

مستشفى بنها الجامعي
مستشفى بنها الجامعي

أصدرت المستشفيات الجامعية ببنها بيانًا حول وضع الأطقم الطبية بها استمرارًا لما يقوم به المستشفى من تحاليل للأطقم الطبية به والمخالطين لهم للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور أول حالة بالمستشفيات الجمعة الماضية حتى اليوم. 

وأكد البيان أنه منذ ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا تم عمل ٤٠٠ تحليل سريع “أجسام مضادة” ، ٣٠٠ تحليل صورة دم كاملة ، ٣٠٠ أشعة مقطعية على الصدر بالإضافة إلى ١٥٠ تحليل “مسحات” PCR  شملت ١٤٠ من الأطقم الطبية و١٠ من المرضى المخالطين.

وأشار إلى أن التحاليل أثبتت إيجابية الإصابة بفيروس كورونا كورنا لـ  ١٦ حالة من الأطقم الطبية وحالة واحدة من المرضى وسلبية جميع تحاليل الأخرى.

وأوضح البيان أنه في ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل مستشفيات جامعة بنها يستمر التعقيم والتطهير بجميع أقسام المستشفيات والاستقبال والطوارئ.

وتابع: ”في إطار الاتصال والمتابعة المستمرة من إدارة مستشفيات جامعة بنها على سلامة الأطقم الطبية المصابة بالفيروس والاطمئنان عليهم داخل مستشفيات العزل فجميع الحالات المحجوزة هناك حالتهم الصحية مستقرة ومستجيبة للعلاج”.

وأكد المستشفى على أن سلامة وتأمين الطواقم الطبية بمستشفيات بنها الجامعية من أولوية الإدارة القصوى حيث جرى إعلان عدد من الإجراءات الصارمة التي تم اتخاذها لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد منها توفير وسائل الحماية الكاملة للأطقم الطبية المتمثلة في ملابس وبدل أمان وكمامات طبية كما تم شراء عدد من الأدوية الوقائية للأطقم الطبية وفقًا للمعايير العالمية.

وأضاف البيان أنه يتم توزيع جميع الأطقم الوقائية على جميع أعضاء الفريق الطبي (أطباء ، تمريض ، إداريين ، فنيين ، عمال ، الأمن الإداري) مع تعقيم وتطهير الواقيات الطبية طبقًا لآليات وقواعد مكافحة العدوى المنصوص عليها من منظمة الصحة العالمية لجميع أقسام ووحدات المستشفى بالكلور والماء والتواصل مع المعامل المركزية لعمل فحص مسحات PCR لجميع أعضاء الفريق الطبي (أطباء ، تمريص ، إداريين ، فنيين ، عمال ، الأمن الإداري) بواقع 20 مسحة يوميًا.

وأشار البيان لعمل فحص عن طريق الأجسام المضادة لجميع المخالطين ومتابعة تنفيذ قرار رئيس الوزراء بإعفاء مَن يعاني من أمراض مزمنة والسيدات الحوامل من التواجد بالعمل.

بعلامات النصر والسيلفي.. الطاقم الطبي بـ"عزل بقها" يسلم زملاءه العمل | صور

ولفت إلى اتخاذ إجراءات مشددة وصارمة تضمن سلامة الطواقم الطبية العاملة بالمستشفيات الجامعية ببنها وتقليل أعداد العمالة بمستشفيات بنها الجامعية إلى أقصى درجة ممكنة بما لا يخل باستمرار تقديم الخدمات الطبية الطارئة للمرضى وصرف مكافأة تشجيعية لجميع الأطقم الطبية بالمستشفى.

الجريدة الرسمية