رئيس التحرير
عصام كامل

تفتيش "فيفا" تصل اليمن لدراسة الحظرعلى ملاعبه

 لجنة تفتيش تابعة
لجنة تفتيش تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم

وصلت لجنة تفتيش تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إلى العاصمة اليمنية صنعاء في زيارة هي الأولى ضمن إجراءات تنفيذ "خارطة الطريق" التي وضعها الاتحاد الدولي من أجل رفع حظر المباريات الدولية المفروض على الملاعب اليمنية.

وتضم لجنة التفتيش كلًا من الأوزبكي ابازك بارديكوف مدير مسابقات المنتخبات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والسعودي سلمان النشمان عضو لجنة أمن وسلامة الملاعب بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وحضرت اللجنة التي تستمر زيارتها ليومين، مباراة جمعت فريقي الأهلي ووحدة صنعاء بالدوري، عصر اليوم الجمعة، على "استاد المريسي الدولي" في مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة، للوقوف على ظروف سير المباراة، وهي خطوة تأتي في إطار برنامج الزيارة المتضمن فحص المنشآت الرياضية، والفندقية، والصحية، وخدمات النقل والاتصالات، بالإضافة إلى تقييم الوضع الأمني والترتيبات، الإدارية المصاحبة للمباريات.
وصرح الأوزبكي ابازك بارديكوف لمراسل وكالة الأناضول أن اللجنة لا تستطيع التقييم في الوقت الحالي، وسترفع تقريرها إلى اللجنة التنفيذية للفيفا، والتي بدورها تقرر رفع الحظر من عدمه.
ومن المقرر أن تقوم اللجنة بزيارة أخرى في يوليو القادم لإجراء محادثات مع المسؤولين في وزارتي الداخلية، والشباب والرياضة، واتحاد كرة القدم، ومواصلة تقييم الأوضاع الأمنية في اليمن، وتوفير المعايير المطلوبة لاستضافة المباريات الدولية، وستكون الزيارة الثالثة في أغسطس المقبل، لحضور مباراة ودية دولية، والتحقق من سلامة الإجراءات قبل رفع تقرير يوصي برفع حظر عن المباريات الدولية في اليمن.
من ناحية أخرى، قرر الاتحاد اليمني لكرة القدم منح لاعبي الفريق الكروي راحة إجبارية لمدة شهرين، وعدم إقامة أي معسكر للفريق بسبب عدم جدوى إقامة أي معسكر إعداد في ظل الحظر المفروض على المباريات الدولية في ملاعب اليمن.
الجريدة الرسمية