رئيس التحرير
عصام كامل

شوقي علام يكشف لـ"فيتو" خريطة عمل دار الإفتاء خلال رمضان

الدكتور شوقي علام
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أن دار الإفتاء حرصت على وضع إستراتيجية متكاملة تلبي احتياجات طالبي الفتوى خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن هذا العام ونظرًا لما نمر به من ظروف استثنائية وضعنا خطتنا هذا العام للتوائم مع الظرف الحالي حيث سنقوم خلال شهر رمضان بالاستفادة من كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة من أجل التواصل مع أكبر عدد ممكن من الناس ولإيصال صحيح الدين والإجابة على كل ما يدور في أذهانهم فيما يتعلق بأحكام شهر رمضان المبارك.

ولفت مفتي الجمهورية إلي أنه تم تخصيص عدد أكبر من فريق العمل في الفتوى الهاتفية لتلقي أكبر عدد ممكن من تساؤلات الناس حيث يتلقون اتصالات طالبي الفتوى عن طريق الخط الساخن للدار (107) ثم يتم الإجابة عليها مباشرة أو يمكن تسجيل السؤال ثم العودة للاستماع إلى الإجابة.

وأضاف “المفتي” في حوار خاص لـ”فيتو” سينشر لاحقًا فى العدد الورقي أن الدار عملت على زيادة فريق الفتوى الإلكترونية كذلك ، وستقبل الدار أيضًا الفتاوى عبر التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية ، والذي يهدف إلى تسهيل التواصل بين السائلين ودار الإفتاء المصرية وهو استكمال لمسيرة دار الإفتاء نحو تذليل عقبات وصعوبات عملية حصول المستفتين على إجابات لفتاويهم من ذوي الخبرة والتخصص.

اقرا أيضًا: 

8 رسائل موجهة من مفتي الجمهورية للشعب المصري.. أحكام رمضانية في زمن الكورونا | فيديو

 

وأوضح أنه خلال شهر رمضان المبارك سيتم العمل على تكثيف ساعات البث المباشر على صفحة دار الإفتاء الرسمية ، والتي يقوم علماء الدار باستقبال أسئلة المتابعين أثناء البث والرد عليها مباشرة بالإضافة إلى ظهور عدد من علماء دار الإفتاء المصرية في بعض البرامج التلفزيونية المباشرة للرد على استفسارات المشاهدين وأسئلتهم حول رمضان وأحكام الصيام.

واشار إلى الرسائل والبيانات الصحفية اليومية التي تصدر عن المركز الإعلامي لدار الإفتاء حول أحكام وفتاوى الصيام التي يكثر السؤال عنها.  

الجريدة الرسمية