رئيس التحرير
عصام كامل

«اللجنة التنسيقية» بالغربية تعرض خريطة 30 يونيو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدرت مجموعة من الشباب تطلق على نفسها "اللجنة التنسيقية لـ30 يونيو" بمحافظة الغربية، بيانا اليوم الجمعة، طالبت فيه برحيل "مرسي" وإسناد رئاسة الجمهورية لرئيس المحكمة الدستورية العليا، مع تشكيل لجنة قانونية لإدارة المرحلة الانتقالية بعد رحيل "مرسي".

وأكدت اللجنة أن الشعب قادر على فرض إرادته والضغط من أجل تمكين من يستطيع إدارة المرحلة الانتقالية بشكل واضح المعالم ومحدد المطالب للوصول إلى انتخابات رئاسية مبكرة، تتسم بالشفافية الحقيقية والنزاهة لكي يأتي من يستطيع التعبير بالفعل عن إرادة الشعب.
في سياق متصل، قال خالد الدويك، المتحدث الإعلامي للجنة، نحن مجموعة من أبناء شعب مصر الذي ثار على الفساد والظلم في الخامس والعشرين من يناير من أجل الحرية. مشيرا أن الثورة لم تحقق أيًا من أهدافها «عيش- حرية- عدالة اجتماعية- كرامة إنسانية» ووصل إلى السلطة مجموعة من المنتفعين والمتاجرين بالدين الذين رغبوا في استمرار الأوضاع على ما هي عليه ليحكموا قبضتهم على السلطة ويستمر تحكمهم في هذا الشعب.
جاء ذلك خلال مؤتمرا شعبي في منطقة "ترعة الشيتى" التابعة لحى أول طنطا، لمناقشة الخروج في تظاهرات 30 يونيو، وتشكيل لجنة تنسيقية لحث الناس على الخروج ووحدة الصف الثورى- على حد وصفهم.


الجريدة الرسمية