رئيس التحرير
عصام كامل

ديلي ميل عن بيع حقوق ملعب "كامب نو" لمواجهة فيروس كورونا: "الهدف نبيل والنوايا خبيثة"

ملعب كامب نو
ملعب كامب نو

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن برشلونة يخطط لبيع حقوق اسم النادي للمرة الأولى ولكن ذلك كان مخططا له موسم 2023-2024.

وكان نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم،قد أعلن أمس الثلاثاء التنازل عن حقوق تسمية استاد "كامب نو" لمؤسسته الخيرية للإسهام ودعم جهود مكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشارت الصحيفة أن الهدف من هذا التعاقد هو الحصول على مبلغ 264 مليون جنيه إسترليني لإنفاقها على التحديثات والتجديدات في ملعب النادي وأبنية أخرى تتبع البلوجران، ومن ثم فإن الخطوة المبدئية لبيع اسم الملعب، قد تتحول بمرور الوقت لوسيلة لجني المال مثلما كان الحال مع قميص النادي من قبل.

وأكدت الصحيفة أن نادي برشلونة ، ظل على عكس الغالبية العظمى من أندية العالم عبر تاريخه، لا يضع إعلانات على قميص النادي، رغم أن البارسا يبقى طوال تاريخه أحد أكبر الأندية جماهيرياً ولكن قميص البارسا تم عرض إعلانات عليه للمرة الأولى في عام 2006، بوضع اسم اليونيسف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة".

فايلر يؤجل التعاقد مع مهاجم سوبر لتدعيم الأهلي

وقتها وقع خوان لابورتا الرئيس السابق للبارسا عقداً لخمس سنوات مع المؤسسة العالمية الخيرية، أسهمت في منح مليون جنيه إسترليني سنوياً للمشروعات الإنسانية.

وقتها وقع خوان لابورتا الرئيس السابق للبارسا عقداً لخمس سنوات مع المؤسسة العالمية الخيرية، أسهمت في منح مليون جنيه إسترليني سنوياً للمشروعات الإنسانية.

من جانبه علق نائب رئيس البارسا، خوردي كاردونير، على قرار الإدارة الحالية بشأن حقوق اسم النادي:”  نريد الاستماع إلى عروض الشركات والمؤسسات الخاصة، وسنقوم بفتح الأمر مع مجموعة من الرعاة المهتمين القادرين على التعاون معنا، نريد تقديم المزيد من الأموال في المساعدة في الحرب ضد كورونا".

في النهاية يبقى الهدف المعلن نبيل، ولكن قد يتحول إلى هدف تجاري، وهو أمر شائع لدى الأندية أن تسعى لتحقيق مكاسب تجارية، لكن من غير المألوف أن يتم الترويج له في البداية بأن دوافعها خيرية.

الجريدة الرسمية