رئيس التحرير
عصام كامل

المحتجون في تقسيم يعلنون غدًا عن قرارهم بشأن المرحلة المقبلة

 تايفون قهرمان أحد
تايفون قهرمان أحد أعضاء منبر التضامن مع تقسيم

ذكر تايفون قهرمان أحد أعضاء "منبر التضامن مع تقسيم" الذي يعد الجهة المنظمة الرئيسية التي تمثل حركة الاحتجاج المستمرة في حديقة "المنتزه"، والذي التقى معهم رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، مساء أمس الخميس، أن القرار الذي سيتخذه المحتجون في حديقة (المنتزه)، بعد عملية تقييم للتطورات واللقاءات التي تمت مؤخرا، سيتم الإعلان عنه في العاشرة من صباح غد السبت.


وأضاف أنهم نقلوا خلال اللقاء الذي جمعهم بِأردوغان، أرائهم بشأن استخدام عناصر الشرطة للقوة المفرطة تجاه المتظاهرين، وتابع "ونقلنا له كذلك مطالب كل المحتجين الموجودين في حديقة "المنتزه التي اندلعت بسببها الأحداث الأخيرة"، والتي تأتي في مقدمتها بقاء تلك الحديقة كما هي، موضحا أن أردوغان طلب منهم انتظار قرار القضاء، مؤكدا لهم أنه سيحترمه أيا كان هو.

وعن المطلب الثاني قال قهرمان "هو أن يبدأ التحقيق مع المسؤولين عن سقوط 4 قتلى وغيرهم من الجرحى"، مشيرا إلى أن أردوغان رد عليهم بأن التحقيقات بدأت بالفعل بحق هؤلاء المسؤولين، وترتب على التحقيقات التي أجريت في ازمير غربي تركيا، ابعاد 3 من عناصر الشرطة عن عملهم، وأن نفس الإجراءت ستتخذ بحق كل من يثبت تورطهم في استخدام عنف.

وذكر كذلك قهرمان، أن هناك بعض المطالب التي لم يتلقوا عليها ردودا، مشيرا إلى أن المحتجين في الحديقة هم من سيتخذون بشكل مشترك قرارا بشأن الخطوات التي سيتم اتخاذها فيما بعد، وأن هذا القرار سيتم الإعلان عنه صباح غد.

يذكر أن رئيس الحكومة التركي رجب طيب أردوغان، التقى في وقت متأخر مساء أمس، ثمانية من الفنانين الأتراك، فضلا عن عضوين من أعضاء "منبر التضامن مع تقسيم" الذي يعد الجهة المنظمة الرئيسية التي تمثل حركة الاحتجاج المستمرة في حديقة "المنتزه" التي اندلعت بسببها الأحداث الأخيرة التي تشهدها تركيا على مدى 15 يوما.
الجريدة الرسمية