رئيس التحرير
عصام كامل

"Samsung Display" تعلن عن خسارة تشغيلية كبيرة للربع الأول من عام 2020 بسبب كورونا

سامسونج
سامسونج

بدأت شركات التكنولوجيا  مع ظهور الوضع الحالي لانتشار فيروس كورونا ، بتعديل توقعاتها في السوق  مع الأخذ في الاعتبار انخفاض الطلب وتأثير الوباء على الاقتصاد العالمي.

 

وأفادت SamMobile أن الشركة الرائدة في صناعة شاشات الهواتف الذكية ، Samsung Display ، قد تعرضت لضربة كبيرة في الربع الأول من العام حسبما ذكر موقع فون ارينا المتخصص في أخبار التقنية.

 

سعر ومواصفات Samsung Galaxy S20  

وشركة Samsung Display ليست مسؤولة فقط عن تصنيع لوحات العرض للهواتف الذكية، ولكن أيضًا لشاشات الكمبيوتر والساعات الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة التلفزيون.

ويقال إن الخسائر التشغيلية للشركة (عندما تتجاوز نفقات الشركة أرباحها) للربع الأول من العام بلغت حوالي 378 مليون دولار لنفس الإطار الزمني ، بلغت عائدات Samsung Display حوالي 5 مليارات دولار.

والخسارة ناتجة عن جائحة الفيروسات التاجية وما يترتب على ذلك من انخفاض الطلب على الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون،  بالإضافة إلى ذلك ، يقول المحللون أن إغلاق بعض مصانع الشركة أدى أيضًا إلى زيادة التكاليف.

 و أعلنت شركة Samsung Display مؤخرًا أنها ستغلق خطوط تصنيع شاشات LCD بشكل دائم ، بحيث يمكن أن يكون هذا عاملاً يساهم في خسائر الشركة أيضًا.

وذكرت الشركة أنها ستوقف إنتاج شاشات LCD بحلول نهاية عام 2020 وستركز مصانعها على تطوير وبحث تكنولوجيا شاشات النقاط الكمية.

تأثرت أعمال Samsung الأخرى ، بما في ذلك قسم موردي الهواتف الذكية ، بالوباء ، على الرغم من طرازات الهواتف الذكية الجديدة التي أعلنت عنها الشركة قبل شهرين.  و لم تكن سامسونج فقط هي التي عانت من حالة الفيروسات التاجية - من المحتمل أن تعلن شركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى عن الخسائر خلال الأشهر القليلة القادمة أيضًا.

الجريدة الرسمية