رئيس التحرير
عصام كامل

ارتفاع عدد المتعافين من كورونا بمستشفى العزل في أبو قير بالإسكندرية لـ48 حالة

تمارين رياضية لمرضى
تمارين رياضية لمرضى كورونا في أبو قير

ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا المستجد بمستشفى العزل بمقر المدينة الشبابية بأبي قير في الإسكندرية إلى 48 حالة بعد خروج 13 متعافيا وانتهاء فترة العزل الصحي لهم.

واحتفل الطاقم الطبي بخروج 13 حالة جديدة اليوم بعد إنهاء الفحوصات الخاصة بكل حالة وفقًا لإجراءات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

نقل 72 حالة كورونا من مستشفى العجمي للمدينة الشبابية بابوقير

وأكدت إدارة مستشفى العزل أن مقر العزل الصحي بالمدينة الشبابية يستقبل الحالات المستقرة، وكذلك الذين تحولت نتائج فحوصاتهم إلى سلبية لحين التأكد من تماثلهم الكامل للشفاء، وذلك لتخفيف الضغط على مختلف مستشفيات العزل الرئيسية.

وأوضح أن نزلاء العزل بالمدينة الشبابية، يخضعون إلى برنامج علاج يختلف عن المستشفيات؛ إذ يتضمن برنامجا رياضيا بعد قضاء فترة العزل الرئيسية بمستشفيات الحجر الصحي، بالإضافة إلى جلسات دعم نفسي عن طريق أطباء متخصصين وسط إجراءات احترازية مشددة للأطباء والمرضى.

 

وكان مقر العزل بالمدينة الشبابية في أبي قير شرقي المحافظة، قد استقبل ١٤٠حالة جرى نقلهم من الحجر الصحي بمستشفى العجمي المركزي بالإسكندرية، بعد اقتراب تماثلهم للشفاء من فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" لقضاء فترة النقاهة لحين تعافيهم.

الجريدة الرسمية