رئيس التحرير
عصام كامل

"الصيادلة" تعرض ملامح "الكادر" و"النظام الضريبي" للمحاسبة

عبدالله زين العابدين
عبدالله زين العابدين

أكد الدكتور عبدالله زين العابدين، الأمين العام للنقابة العامة للصيادلة، أنه يوجد موضوعات تهم النقابة وتعطي لها مجهودًا متواصلًا مثل موضوع الضرائب، مشيرًا إلى أن هناك تغييرًا في الظروف والقوانين والقيادات المسئولة بمصلحة الضرائب العامة.


وأضاف زين العابدين خلال كلمته بالندوة التي عقدتها النقابة لمناقشة آخر مستجدات مشروع الكادر والضرائب، أن النظام الضريبي لم يستقر ولا بد له أن يواكب الوقت الذي يكتب فيه، مشيرًا إلى أن النقابة بصدد وضع ملامح لاتفاق جديد مع مصلحة الضرائب ليتواكب مع التعديل التشريعي طبقا للقانون المقرر.

من جانبه أكد الدكتور عبدالغفار صالحين، وكيل نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الصحة بمجلس الشورى، أن النتائج التي تم التوصل إليها بشأن مشروع قانون كادر المهن الطبية، جاءت نتيجة مفاوضات تمت بين اللجنة ووزارة المالية حتى الاتفاق أمس الأول على اعتماد المخصصات المالية للكادر، لافتا إلى أن المشروع سيحقق مصلحة كل الأطراف.

وأضاف صالحين أن الكادر يتضمن شقين، أولهما الشق الفني ثم الشق المالي، فجميع الجوانب الفنية تصب في تقدير مالي مقابل لها وفقا للقانون رقم 47 للنقابات الطبية التي تعمل في هذا المجال، موضحا أن عدد المستفيدين من المرحلة الأولى لمشروع قانون كادر المهن الطبية يصل إلى 650 ألف مستفيد، وتعد هذه مرحلة مهمة لإصلاح منظومة الأجور في مصر.

وأوضح أن مشروع الكادر أضاف مزايا عديدة للصيادلة شملت المساواة في الحق الطبيعي للوظائف الإدارية والتي تم فتحها للصيادلة، ليصبح للصيدلي الحق في تولي إدارة المستشفى طبقا لمعيار الكفاءة والحصول على درجات علمية أكثر، كما حقق الكادر مساواة بين كل النقابات الطبية في بداية التعيين.
الجريدة الرسمية