رئيس التحرير
عصام كامل

لأول مرة.. طاهر أبو زيد يكشف عن تدخل رئيس الوزراء للتراجع عن قرار حل مجلس حسن حمدي | فيديو

فيتو

كشف كابتن طاهر أبو زيد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر ووزير الرياضة الأسبق لأول مرة عن سبب قراره بـحل مجلس إدارة الأهلي برئاسة حسن حمدي وقت ما كان وزيرًا للرياضة مؤكدًا أنه كان هناك مخالفات في مجلس الأهلي وطلب منهم تفسيرها ولم يصله الرد.

وقال مارادونا النيل خلال حواره مع الإعلامي سيف زاهر ببرنامج ملعب أون بقناة أون سبورت: "أنا أعلم تمامًا قبل دخولي الوزارة لأني ابن الرياضة المصرية أن فيها من الفساد ما يكفي وفيها من المخالفات الكثير لكني عندما دخلت رأيت الأسوأ من ذلك فلا تحتاج إلى تطبيل أو تحفيل بل يكون التعامل بموضوعية".

وعن قراره بحل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي ثم إلغاء القرار قال: "أولا أنا من اتخذت قرار المد لهذا المجلس المنتهية مدته هو وباقي الأندية سعيا للاستقرار الأمر الثاني هو تصحيح بأن قرار الحل لم يلغ بل أرجأ لحين الدراسة على أن يكون الرد بعد أسبوع ومرت المدة ولم يرد أحد وهذا يطرح سؤالا هل كلام وورق طاهر فيه شك؟ حتى رئيس الوزراء لا يمكنه إلغاء القرار وقد حاول رئيس الوزراء إثنائي عن القرار بعد تعرضه لضغوط لكن كان ردي أن القرار بمستندات وخرج لا رجعة فيه".

طاهر أبو زيد يروي كواليس تاريخية: "صالح سليم خرج من اجتماع مجلس الإدارة وقال أنا مش هدخله تاني"

وتابع: "اتخذت قرارات كثيرة ومنها قرار حل مجلس إدارة الأهلي فعندما تكون مسؤولا وتخاطبك جهات رسمية إما أن تطنش أو تحترم القرار والدور علي كوزير رأى أن لجان التفتيش مقدرتش تقوم بعملها ولا رد الأهلي كان شافيا أمام ضميره وقسم وتاريخ لم يرحمك كان لا بد من اتخاذ هذا  القرار".

 

 

الجريدة الرسمية