رئيس التحرير
عصام كامل

"مسافة السكة".. الحكومة تبدأ اليوم تحريك أسطول جوي لعودة العالقين بـ 23 دولة.. هبوط الرحلات بمطار مرسى علم.. وحجر صحي للعائدين

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

تحت عنوان "مسافة السكة" أعلنت الحكومة عن تحريك أسطولها الجوي لعودة كل مواطن يحمل الباسورد المصري في أي دولة في العالم يطلب العودة إلى أرض الوطن وذلك في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدول للحد من انتشار فيروس كورونا القاتل. 

وأعلنت مصادر بوزارة الطيران المدني عن جدول تشغيل الرحلات الاستثنائية مصر للطيران وإير كايرو التابعة لها لعودة المصريين العالقين في مختلف المطارات بدول العالم تصل جميعها إلى مطار مرسى علم الدولي خلال الفترة من 21 إلى 30 من شهر أبريل الجاري ، وذلك في ظل قرارات  الحكومة بتعليق حركة الطيران إلى كافة المطارات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

مصر للطيران: تسيير 7 رحلات استثنائية لعودة المصريين.. الخميس

رحلة اليوم 

وتبدأ الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الثلاثاء ، جدول رحلاتها لعودة العالقين بإقلاع رحلتها من مطار القاهرة الدولي متجهة إلى بيروت في تمام 5 مساء لعودة المصريين العالقين هناك.

يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل.

كما تنظم شركة مصر للطيران رحلة جوية تقلع من مطار القاهرة الدولي متجهة إلى العاصمة السعودية الرياض في تمام 8.30 صباح غد الأربعاء لعودة المصريين العالقين هناك.

الخميس 23 أبريل 

تسيير وزارة الطيران المدني 11 رحلة جوية تقلع جميعها من مطار القاهرة الدولي بحيث تقلع منهم 7 لشركة مصر للطيران و4 تسييرهم إير كايرو بحيث تقلع أولى رحلات الشركة إلى واشنطن تقلع في تمام الساعة 11 صباحا ورحلة أخرى إلى كازابلانكا تقلع في تمام 8.30 صباحا ورحلة إلى أمستردام تقلع في تمام الساعة 10 صباحا ورحلة إلى موسكو تقلع في تمام 11 صباحا ورحلة إلى البحرين تقلع في تمام 2 ظهرا ورحلة إلى بومباي تقلع في تمام 5 مساء ورحلة إلى جوانزو في تمام الساعة 11.30 مساء. 

أما بالنسبة لرحلات إير كايرو فتغادر 4 رحلات من مطار القاهرة بحيث تقلع رحلة إلى فرانكفورت في تمام الساعة 12 ظهرا وثلاث رحلات تقلع إلى المالديف والجزائر وبرشلونة في تمام 9.30 صباحا.

تعرف على جدول تشغيل العودة للمصريين العالقين بالخارج.. الجمعة

الجمعة 24 أبريل 

تسيير شركة مصر للطيران الجمعة المقبل 3 رحلات وشركة إير كايرو رحلتين بحيث تقلع رحلة إلى واشنطن في تمام 11 صباحا ورحلة إلى جوهانسبرج تقلع في 11 مساء ورحلة إلى بانجكوك تقلع في تمام 11.30 مساء ، وتسير إير كايرو رحلتين إلى أثينا والأخرى إلى بلجراد. 

الأحد 26 أبريل 

كما تنظم شركة إير كايرو الأحد المقبل رحلة إلى فرانكفورت في ألمانيا تقلع من مطار القاهرة في تمام الساعة 10 صباحا لعودة المصريين العالقين هناك.

الإثنين 27 أبريل 

وتسير شركه إير كايرو يوم 27 أبريل المقبل رحلة إلى كييف في أوكرانيا تقلع من مطار القاهرة في تمام 9.30 صباحا لعودة المصريين العالقين هناك.  

الثلاثاء 28 أبريل

بينما تسير شركة إير كايرو يوم الثلاثاء الموافق 28 أبريل رحلة إلى جاكرتا في إندونسيا تقلع في تمام الساعة 9.30 صباحا لعودة المصريين العالقين هناك. 

الخميس 30 أبريل 

أما شركة إيركايرو تنظم الخميس 30 أبريل رحلة إلى أديس أبابا تقلع في تمام الساعة 7.30 متجهة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتسافر منها نيروبي في كينيا ومنها تعود إلى مطار مرسى علم لخضوع ركابها لفترة حجر صحي لمدة 14 يوما بأحد الفنادق هناك وهي فترة حضانة الفيروس للتأكد من خلوهم.

للعالقين بالخارج.. تعرف على جدول الرحلات الاستثنائية لشركة "إير كايرو"

وكانت سلطة الطيران المدنى ، أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الماضي ، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق ، منها رحلات الشحن الجوي ، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة ، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

الجريدة الرسمية