رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ظهور حالة اشتباه بكورونا.. أهالي "بنى شبل" يطالبون المسئولين بتعقيم قريتهم

ارشيفية
ارشيفية

طالب أهالي قرية بنى شبل التابعة لمركز الزقازيق صحة الشرقية بإرسال فريق من الطب الوقائي لإجراء عمليات تعقيم وتطهير لقريتهم بعد ظهور حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد كوفيد-١٩.

ودشن عدد من المتطوعين من أهالي القرية الأيام الماضية حملة بالجهود الذاتية لتعقيم المساجد والمنشآت الخاصة بالقرية ضمن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

اقرأ ايضا..استعدادات الشرقية لمواجهة فيروس كورونا خلال اعياد الربيع

 

 

وقال “خالد عزت”موظف على المعاش: إنه فور الإعلان عن القيام بمبادرة لتعقيم القرية سارع عدد كبير من أبناء القرية للتطوع والمشاركة مضيفا أنه تم تعقيم خلال الفترة الماضية بعض المنشآت ومرافق الخدمات بالكلور بهدف مساندة الدولة والتكاتف من أجل المرور من هذه الفترة العصيبة التى تمر بها البلاد.

اقرأ ايضا.."كورونا ما منعهمش من إتمام فرحهم".. عروسان يحتفلان بزفافهما بالشرقية | فيديو وصور

وتابع: بعد الاشتباه في ظهور حالة لمواطن سبيعنى بالقرية وعائدا من محافظة بورسعيد بعد زيارته لنجله واصطحابه للحميات وتوارد أنباء عن نقله لمستشفى العزل بمحافظة أخرى امتنع الشباب عن المشاركة الساعات الماضية في الحملة خوفا على إصابتهم بالفيروس والتزموا منازلهم تماما في ظل عدم قيام الصحة بتوجيه فريق من الطب الوقائي للقرية.

يذكر أن الشرقية شهدت خلال الأيام الماضية ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا معظمهم للعائدين من خارج المحافظة أو العاملين بقطاع السياحة وتم نقلهم لمستشفيات العزل بعدة محافظات وتماثل بعضهم للشفاء فيما كانت حالة الوفاة الوحيدة لسيدة أربعينية مقيمة مركز أولاد صقر.

اقرأ ايضا..محافظ الشرقية لمزارعي القمح: مبروك عليكم وسنة خير على مصر كلها | صور

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وجه بضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية التى تعلن عنها وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وذلك بمنع التجمعات البشرية وتطهير كافة المنشآت والمؤسسات ونشر التوعية اللازمة عن مخاطر المرض.  

الجريدة الرسمية