رئيس التحرير
عصام كامل

اغتيال مرشح لانتخابات نينوى العراقية

رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

أفادت مصادر أمنية وطبية، بمقتل مهند غازي الحمداني، وهو مرشح لانتخابات مجلس محافظة نينوى عن قائمة مدعومة من رئيس الوزراء نوري المالكي. وذلك عقب خروجه من المسجد لأداء صلاة الجمعة بحي في شرق مدينة الموصل بشمال العراق.


وقال مصدر أمني، إن "مسلحين قاموا بإطلاق النار على المرشح لانتخابات مجلس محافظة نينوى عن قائمة التجمع الجمهوري العراقي، مهند غازي الحمداني، أثناء خروجه من صلاة الجعة ظهر اليوم، من مسجد بحي الزهراء شرق مدينة الموصل، فاروده قتيلا".

وأضاف المصدر الذي لم يشأ ذكر اسمه، أن "المسلحين فروا عقب إطلاق النار إلى جهة مجهولة دون التعرف على هويتهم، في حين نقلت جثة القتيل إلى مستشفى الطب العدلي بالمدينة".

بدورها أكدت مستشفى الطب العدلي في مدينة الموصل تلقيها جثة الحمداني.

وتزامنت عملية استهداف المرشح لانتخابات نينوى مع زيارة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك إلى المحافظة وذلك بهدف الترويج للقائمة وإعلان دعمه لعدد من مرشحيها.

ويعد الحمداني ثاني مرشح عن القائمة الانتخابية المذكورة يقتل، حيث قتل المرشح لانتخابات مجلس المحافظة عن قائمة الوفاء لنينوى صالح سعيد الجبوري في 17 مايو 2013، بإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين اقتحموا منزله في ناحية القيارة بجنوب الموصل.

كما ويعد ثامن مرشح لانتخابات مجلس محافظة نينوى التي ستجرى الشهر الحالي، يقتل كما واستهدف مرشحان اثنان آخران دون أن يصابا في هجمات.
الجريدة الرسمية