رئيس التحرير
عصام كامل

صندوق تحيا مصر: تسيير قافلة لـ 3 محافظات بأطنان من الأغذية للعمالة غير المنتظمة | فيديو 

فيتو

أعلن صندوق تحيا مصر تسيير قوافل إلى ثلاث محافظات هي الفيوم ودمياط وسوهاج محملة بالمواد الغذائية وذلك لدعم الأسر الفقيرة والعمالة غير المنتظمة في مواجهة فيروس كورونا.

 

وقال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر في مداخلة هاتفية لقناة “إكسترا نيوز الفضائية” إن القافلة محملة بمائة طن من المواد الغذائية، و15 طنا من اللحوم، و60 طنا من البطاطس، جميعها ستوجه للأسر الأولى بالرعاية والعمالة غير المنتطمة”.

 

كما أعلن المتحدث باسم الصندوق أنتهاء المرحلة الثانية من مشروع تطوير وإعادة إعمار المنازل المتهدمة بمائة قرية، ضمن المبادرة التي أطلقتها رئاسة الجمهورية لإعمار القرى الأكثر احتياجا، حيث تم رفع كفاءة 1280 في 44 قرية.

 

وقال: “يعد هذا المشروع هو ثالث أنجاز للصندوق فيما يخص مشروعات إعادة إعمار المنازل، فقد سبقه تسليم 7 آلاف و264 منزلا، وفي اكتوبر الماضي تمكنا من تسليم 2880 أسرة منازل بعد تطويرها خاصة في محافظات الصعيد".

 

اقرأ أيضا: 

5 معلومات عن مستجدات صندوق تحيا مصر في تطوير وإعمار 1280 منزلا

 

وتابع: "كافة محاور عمل الصندوق يتم توجيهها للأسر الأولى بالرعاية ، سواء فيما يخص توفير سكن كريم ، أو دعم اجتماعي أو تمكين أقتصادي للمرأة المعيلة ، بحيث نحقق حزمة متكاملة من الخدمات للأسر الأكثر احتياجا". 

 

الجريدة الرسمية