رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تواصل غرف عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية متابعة توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية من السلع الغذائية والخبز إضافة إلى  تنظيم حملات رقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع وعدم التلاعب في الأسعار أو نقص في الكميات. 

وتستعد وزارة التموين إلى تحديد مواعيد عمل المخابز خلال شهر رمضان حيث وضعت سيناريوهين كلاهما يتوقف على قرار مجلس الوزراء بمد حظر التجوال من عدمه قبل حلول شهر رمضان وفقا للوضع الحالي بشأن الإصابات بفيروس كورونا المستجد. 

"التموين": إجراءات جديدة لمنع التزاحم بالمنافذ التجارية

السيناريو الأول لوزارة التموين، أنه في حالة صدور قرار من مجلس الوزراء بمد حظر التجوال خلال شهر رمضان  فستكون مواعيد عمل المخابز من الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء، وقد يمتد إلى الساعة السابعة أو الثامنة لبعض المخابز وفقا لحصة الدقيق المدعم الخاصة به. 

أما السيناريو الثاني أمام وزارة التموين وهو صدور قرار بإلغاء الحظر وعودة الأمور إلى طبيعتها ، فستكون مواعيد العمل بالمخابز خلال شهر رمضان، يبدأ منذ الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 مساء لتوفير الخبز المدعم للمواطنين قبل الإفطار والسحور.

وقرر الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صرف حصة يومين من الدقيق إضافي للمخابز كمخزون، كما يتم متابعة صرف حصة خمسة أيام من الأقماح المستوردة لتعزيز أرصدة المطاحن التموينية "قطاع عام وقطاع خاص" طبقا لمتوسط المطحون المقرر من لجنة برامج القمح لكل مطحن .

وتقوم المطاحن التموينية بصرف كميات الدقيق المخصصة للمخابز بما يعادل يومين كأرصدة بالمخابز مقدما لمرة واحدة وذلك من أرصدة الأقماح التى تم تعزيز المطاحن بها طبقا للكميات المشحونة لها على النظام من شركة تطبيقات الكروت الذكية "سمارت" وذلك بخلاف حصة اليوم التالي، مع قيام المخابز بتدوير هذه الأرصدة والمحافظة عليها مع استمرار الصرف للمخابز بصفة يومية طبقا للنظام المعمول به حاليا.  

الجريدة الرسمية