رئيس التحرير
عصام كامل

التضامن: ٢٥ مليون جنيه لتجهيز المدن الجامعية لاستقبال مصابي كورونا 

نيڤين القباج وزير
نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي

قامت نيڤين القباج وزير التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وزراء الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي الشباب والرياضه وعدد من رؤساء الجامعات بتجهيز عدد من المدن الجامعية ومراكز الشباب في عدد من المحافظات لاستقبال الحالات المصابه ڤيروس كورونا.

 

يأتي ذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وفي إطار خطة الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأوضحت القباج أنه تم حتي الآن تم تجهيز ٦١٨٥ سريرا بتكلفة ٢٥ مليون جنيه من بنك ناصر الاجتماعي والمؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي  .

 

وقامت وزارة التضامن بتجهيز بعض الأماكن التي تم تشغيلها فعلياً من قبل وزارة الصحة وهي المدينة الجامعية بالدقهلية ومركز شباب ابوقير بالاسكندرية والمدينة الشبابية بالطود بالاقصر والمدينة الجامعية باسيوط وبيت الشباب بالبلاجات بالاسماعيلية والمدينة الجامعية بالمنيا والمركز العلمي للشباب والرياضة بدمياط بطاقة استيعابية ٢٧٨٥ سريرا .

 

كما قامت الوزارة ايضاً بتجهيز المدينة الجامعية بحلوان  والمدينة الجامعية بقنا وفي انتظار بدء تشغيلها من قبل مديرية الصحة بطاقة استيعابية ٥٢٠ سرير ا، بالإضافة إلى بعض الأماكن التي مازالت تحت التجهيز ومنها  المدينة الجامعية بجامعة عين شمس ودار مؤسسة أهل مصر والمدينة الجامعية بسموحة بالإسكندرية ومقر اليونسكو بالمنوفية والتي من المقرر لها أن تستوعب  ٢٨٨٠سريرا.

 

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تعمل علي عدة محاور في التعامل ازمة كورونا بداية من تطهير وتعقيم كافه المنشآت والهيئات التابعة للوزارة وجميع دور الرعاية إلي توفير المواد الغذائية للقرى التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا وتم عزلها إلي محور دعم الأسر المتضررة من الأزمة والتي تأثرت مصادر دخلها  نتيجة توقف الأنشطة الاقتصادية.

الجريدة الرسمية