رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. جهود الدولة المصرية اليوم الجمعة لمكافحة فيروس كورونا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

نشرت الهيئة العامة للاستعلامات قبل قليل حصاد جهود الدولة المصرية اليوم لمكافحة فيروس كورونا وجاءت كالتالي:

الصحة تعلن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 646 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 891 حالة، من ضمنهم الـ 646 متعافيًا.

تسجيل 171 حالة إيجابية ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، وتسجيل 9 حالات وفاة.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من ناريندرا مودي، رئيس وزراء الهند.

وأكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الاتصال تناول تبادل الرؤى حول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مجالات الصحة، والبحث العلمي، والتكنولوجيا، وجهود البلدين لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم التوافق حول التنسيق المشترك في المجالات ذات الصلة بمكافحة انتشار الفيروس من خلال تبادل الخبرات الناجحة والتواصل بين الأجهزة المعنية بجهود المكافحة وإجراءات الوقاية الصحية.

من جانبه، قدم رئيس الوزراء الهندي التهنئة للرئيس بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، كما عبر عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من روابط ممتدة وعلاقات وثيقة.. مشيدا بما يلقاه أبناء الجالية الهندية في مصر من رعاية، ومثمنًا ما حققته مصر خلال السنوات الماضية على الصعيد الداخلي من إنجازات في مجالات الأمن والاستقرار والتنمية.

و أكد الرئيس حرص مصر على الارتقاء بالتعاون الثنائي مع دولة الهند الصديقة في شتى المجالات، لا سيما على المستوى الاقتصادي وتعظيم حجم التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات البينية.

كما أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي لشؤون الصحة والوقاية اليوم أن مصر بدأت اختبار دواء أفيجان على مصابين بفيروس كورنا المستجد لبيان مدى تأثيره.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية وزير الصحة الأسبق إن مصر لديها كوادر طبية عالية الكفاءة وبنية تحتية قوية فى المجال الطبى واستعدت مبكرا لمواجهة جائحة كورونا منذ ظهور الفيروس فى الصين.

وأضاف مستشار الرئيس أن كل محافظة فى مصر لديها مستشفى حميات وأخرى صدرية ومصر لديها أكبر مستشفى للأمراض الصدرية في الشرق الأوسط وهو مستشفى صدر العباسية الذى أنشئ 1893.

وتابع: بدأنا اليوم اختبار دواء أفيجان على 50 مريضاً في عدد من المراكز الطبية، لمعرفة هل له تأثير أم لا.

وقال: ”لم يقل أحد إنه يعالج الفيروس، ولكن نجربه من أجل رصد التأثير الإكلينيكي على المرضى الذين يعانون من هذا الفيروس”، وأضاف أن بروتوكول العلاج الذي ينفذ بمصر هو المطبق في كل دول العالم ويحقق نتائج جيدة.  

الجريدة الرسمية