رئيس التحرير
عصام كامل

 رسائل السيسي للمصريين: نعبر معاً مرحلة فاصلة في مواجهة أزمة كورونا.. أجدد ثقتي في وعي شعبنا.. وسنواجه التجاوزات بحزم

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي رسائل قوية جديدة للمصريين لعبور المرحلة الفاصلة من أزمة كورونا.

 

رسائل السيسي  

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: “نعبر معاً مرحلة فاصلة فى مواجهة الأزمة الحالية لفيروس كورونا، أتوجه فيها لجموع شعب مصر العظيم بالتحية و التقدير على صمودهم خلال الفترة الماضية، والتكاتف مع أجهزة الدولة فى تنفيذ إجراءات الحماية ومواجهة الفيروس”.

 

وتابع الرئيس:” كما أجدد ثقتى فى وعى شعبنا العظيم، وقدرته على ان يقف يداً بيد مع ما تقوم به الحكومة من إجراءات ومجهودات، وأؤكد أن الدولة ستواجه بكل حزم اي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين حتى نتجاوز هذه المحنة بسلام ونحافظ على ما حققناه من نجاح حتى الآن.. حفظ الله مصر و المصريين”.

 

وجاءت أبرز المعلومات عن جهود مكافحة كورونا وفقا لأخر الإحصائيات كالتالي :

 

- الصحة تعلن ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 553 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

 

- ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا إلى 751 حالة من ضمنهم الـ 553 متعافيًا.

 

- تسجيل 155 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وتسجيل وفاة 5 حالات.

 

- إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 2505 حالات من ضمنهم 553 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و183 حالة وفاة. 

 

- وزارة الصحة تشير إلى أن مستشفيات العزل البالغ عددها ١٤ مستشفى، تمثل حوالي ٥٠٪؜ من إجمالي المستشفيات التي كان من المقرر تشغيلها في المرحلة الحالية والبالغة ٣٠ مستشفى. 

 

- تعمل ٥٦ مستشفى حميات وصدر كمستشفيات للفرز والتشخيص والإحالة، و٢٥ فرعًا للمعامل المركزية تم ربطه بشبكة المعامل المركزية وذلك في جميع أنحاء الجمهورية. 

 

إطلاق خدمة الرد على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد من خلال تطبيق "واصل" للصم وضعاف السمع على مدار 24 ساعة، ودعم من لديه أعراض مرضية متعلقة بالفيروس في الوصول الي الجهات المعنية في الدولة لتوفير الخدمات الصحية.

الجريدة الرسمية