رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التموين يوجه بسرعة دفع مستحقات الفلاحين بعد توريد القمح

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

تتابع غرفة عمليات وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الزراعة توريد القمح من المزارعين لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية والذي بدأ اليوم الأربعاء والمستمر حتى 15 يوليو المقبل.

وأكدت غرفة عمليات وزارة التموين انتظام توريد القمح في اليوم الأول موضحة اتخاذ  الضمانات  للتيسير  على المزارعين خلال عمليات التوريد وتجنب الزحام والتكدس ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا. 

تعرف على أسعار توريد القمح في الموسم الجديد 

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين سرعة دفع المستحقات للفلاحين،  موضحا أن  سعر توريد أردب القمح لموسم 2020، تم بعد توافق الحكومة بشأنه، وعلى الرغم من انخفاض السعر العالمى للقمح إلا أن توجيهات القيادة السياسية كانت واضحة بعدم خفض أسعار التوريد المحلى  والذى يعد أعلى من سعر توريد العام الماضى، مؤكدا أن تحديد أسعار توريد المحاصيل الزراعية الإستراتيجية، يتم وفق رؤية تراعى متطلبات الفلاح المصرى، الذى تقف الدولة إلى جانبه مساندًا وداعمًا، لتحقيق متطلبات حياته ومعيشته، والارتقاء بالزراعة الوطنية

ويبدأ موسم توريد القمح المحلى اعتبارًا من ١٥ أبريل الجارى ولمدة ثلاثة أشهر حتى ١٥ يوليو ٢٠٢٠، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الاقماح من ٨ صباحًا حتى ٨ مساءً، وفى شهر رمضان من ٩ صباحا حتى الرابعة عصرًا، ومن بعد الإفطار حتى ١١ مساءً طوال شهر رمضان،.

ويتم تسويق القمح لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية من خلال الجهات المسوقة والتى تتيح فتح مواقعها التخزينية والتسويقية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من الوزارة فى جميع محافظات ومراكز وقرى الجمهورية.

 ويوجد لدى الوزارة ما يقرب من ٤٥٠ نقطة تجميع للقمح وهذه النقاط قد تكون صوامع، أو بناكر، أو شون مطورة حديثة، أو شون أسفلتية خرسانية.

وتصل  السعات التخزينية من الأقماح  إلى ما يقرب من  3.5 مليون طن.  

الجريدة الرسمية