رئيس التحرير
عصام كامل

أسباب ارتفاع الذهب لأعلى مستوى فى سبع سنوات

فيتو

تراجعت اسعار الذهب المحلية اليوم الأربعاء من جديد داخل الأسواق بعد وصولها لأعلى مستوياتها بالأمس الثلاثاء حيث وصل سعر الجرام 21 الاكثر انتشار إلى 755 جنيها بالأمس لكنه فقد ما يقرب من 15 جنيها مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء.

وعلى الرغم من أن الأوقات الحالية من المفترض ان تشهد عزوفا فى الشراء والإقبال بسبب إقبال المستهلكين على السلع الغذائية مع اقتراب رمضان ما يودى إلى انخفاض الاسعار لكن ما حدث العكس.

وانخفضت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إذ باع المستثمرون المعدن الأصفر لجني الأرباح بعد أن ارتفع لأعلى مستوى في أكثر من سبع سنوات في الجلسة السابقة، لكن المخاوف بشان ركود اقتصادي عالمي كبير بسبب جائحة فيروس كورونا كبحت المكاسب.

وكشفت شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع الذهب بهذا الشكل ومن ثم تراجعه من جديد اليوم  وهى المضاربات فى البورصات العالمية على الذهب.

وقال نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرفة التجارية، إن المضاربات فى البورصات العالمية على الذهب هى السبب فى اشتعال الاسعار بهذا الشكل.

وتابع” عضو المشغولات الذهبية” أن المخاوف من تفشى فيروس كورونا واللجوء إلى الذهب باعتباره الملاذ الآمن ساهم هو الآخر فى رفع الأسعار كما حدث ووصول الأسعار العالمية والمحلية إلى مستويات مرتفعة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1715.02 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش. وفي الجلسة السابقة، قفز بما يصل إلى 1.9 بالمئة لأعلى مستوياته منذ نوفمبر2012 عند 1746.50 دولار.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1.1 بالمئة إلى 1748.60 دولار.

الجريدة الرسمية