رئيس التحرير
عصام كامل

التفاصيل الكاملة لحادث الأميرية الإرهابي.. مقتل 7 عناصر من الخلية الإرهابية واستشهاد ضابط.. والقوات تداهم مخزن متفجرات

فيتو

لقى 7 عناصر إرهابية مصرعهم فى تبادل لاطلاق النيران مع قوات الشرطة بمنطقة الأميرية فيما استشهد ضابط وأصيب ضابط وفردى شرطة نتيجة المواجهة المسلحة التى استمرت أكثر من 4 ساعات وإحباط مخطط فى احتفالات أعياد الأقباط بالاضافة إلى العثور على مخزن أسلحة ومتفجرات فى المطرية تابع للعناصر الخلية التى تم القضاء عليها.

وكانت معلومات وردت لقطاع الامن الوطنى مفادها وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة للانطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد الطائفة المسيحية حيث تم رصد عناصر الخلية والتعامل معها وأسفر ذلك عن مصرع 7 عناصر إرهابية والعثور بحوزتهم على 6 بنادق آلية و4 قطع سلاح خرطوش وكمية كبيرة من الذخائر مختلفة الأعيرة.

كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وفى ذات الاطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون استخدامها فى تنفيذ مخططاتهم الارهابية وباستهدافه عثر على " 4 بنادق آلية وكمية من الذخائر  وتم تقنين الإجراءات وباشرت نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وكان المستشار حمادة الصاوى النائب العام أمر بإجراء تحقيق عاجل في الحادث الإرهابي الواقع اليوم بحي الأميرية؛ وقد انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا لمعاينة مسرح الحادث الذي أسفر عن استشهاد ضابط بقطاع الأمن الوطني وإصابة آخر وفردي شرطة من ذات القطاع.

انتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا الى موقع القضاء على خلية إرهابية فى الأميرية عقب تبادل لاطلاق النيران مع قوات مكافحة الأرهاب التى استمرت لـ 4 ساعات ، لاجراء معاينة تصويرية لموقع الاشتباكات وامرت فريق التحقيق بالتحفظ على الاحراز والمضبوطات واعداد تقرير بشأنها والموافاه بتقرير الصفة التشريحية لشهيد محمد فوزى الحوفى والاستعلام عن حالة المصابيين من رجال الشرطة تمهيدا لسماع اقوالهم.

واستشهاد المقدم محمد فوزى الحوفى  بقطاع الأمن الوطنى أثر تبادل لاطلاق النيران مع عناصر إرهابية داخل وكر بمنطقة الأميرية .

وخلال اعمال مداهمة الخلية الارهابية المختبئة داخل شقة بمنطقة الاميرية اطلقوا اعيرة نارية بكثافة على القوات ، الا ان الشهيد كان فى مقدمة القوات المشاركة بالاقتحام حتى شقة الارهابيين وتبادل اطلاق النيران معهم حتى استشهد.

وكان الشهيد مشهود له بالكفاءة والمحبة من كافة زملائه وقيادته  وحسن خلقة وهو لديه طفلين  حيث من الضباط القائمين على متابعة نشاطات الجماعات الارهابية وشارك فى العديد من عمليات ملاحقة وتعقب العناصر الارهابية وضبطهم بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية  وملقب بـ " رجل المهام الصعبة" وتمكنت القوات من القضاء على كافة عناصر الخلية والعثور على اسلحة نارية وذخائر وأوراق تنظيمية لمخططهم.  

وترك الشهيد المقدم محمد الحوفى اسرته ، وهم  زوجته أميرة ماهر الشيخ ليسانس حقوق  ربة منزل ولديه " بنتين 4 و7 سنوات "، ووالد الشهيد مدير عام بالمعاش بدمنهور ووالدته  بالمعاش عقب خروجها على المعاش من الوظيفة .

وتمكنت القوات من القضاء على كافة عناصر الخلية والعثور على اسلحة نارية وذخائر وأوراق تنظيمية لمخططهم.

 

وتشير المعلومات بان عناصر الخلية الارهابية تابعة لتنظيم داعش الارهابى وكانت تخطط لتنفيذ سلسلة عمليات ارهابيةاثناء الاحتفالات الاقباط بعد تلقى تكليفات من كواد التنظيم خارج البلاد.

تمكنت قوات مكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية ، من اقتحام وكر العناصر الإرهابية داخل شقة سكنية بمنطقة الأميرية ومصرع عناصر الخلية  وتوقف اطلاق النيران بعد اشتباكات.

 

الجريدة الرسمية