رئيس التحرير
عصام كامل

نجل أكبر مسن متعافٍ من كورونا: "والدي ربانا بالحلال وكان يحمل أمي على ظهره لسنوات"

أكبر مسن متعاف من
أكبر مسن متعاف من كورونا

أعرب نادر نجل عبد المنعم عبد الله ويبلغ من العمر 88 عاما من محافظة المنيا والذي خرج أمس من مستشفى الحجر الصحي بقها، بعد أن أثبتت التحاليل سلبية إصابته بفيروس كورونا عن فرحته بخروج  والده.

وقال إن والده طيب القلب ورباهم بالحلال منذ أن كان يعمل موظفا بشركة الغزل والنسيج، مشيرا إلى أن والدته أصيبت منذ سنوات بجلطة أقعدتها عن الحركة وهي سيدة كبيرة في السن فكان يحملها على ظهره لسنوات ويطعمها ويلبسها ويقضي طلباتها لأنه متزوج ويسكن بالقاهرة ولديه شقيقتان متزوجتان يسكنان أيضا بعيدا عنها ويذهبون لزيارتهما يوما بعد يوم.

وأضاف أن والده شعر بدور برد شديد وضيق في التنفس فأخذه إلى مستشفى حميات العباسية لتوقيع الكشف الطبي عليه واشتبهوا في إصابته بكورونا وتم تحويله إلى مستشفى الحجر الصحي بها والتي مكث بها ٨ أيام و بعدها تماثل للشفاء. 

وأعرب نادر عن شكره للفريق الطبي بمستشفى الحجر الصحي بقها والذين لقي منهم والده معاملة إنسانية وطبية ليس لها وصف.

 

ومن جانبه قال الحاج عبد المنعم إن الفيروس لا يقبض الأرواح وأنها أعمار ويجب أن نأخذ بالأسباب، موجها الشكر إلى الفريق الطبي بالمستشفى الذي لا ينام وعاملوه كفرد من أسرته ولم يتأخروا عنه يوميا داعيا الله أن يبارك في أعمارهم.

من جانبه أشار الدكتور أحمد مصطفى استشاري التخدير والعناية في فريق الحجر الصحي بقها إلى أن حالة الحاج عبد المنعم عبد الله الذي يبلغ من العمر 88 عاما من محافظة المنيا ترتفع به حالات التعافي بالمستشفى إلى 45 حالة من إجمالي الحالات التي دخلت المستشفى للعلاج من الفيروس حيث توفيت 3 حالات ويخضع الباقي للعلاج.

وأوضح أن المسن المتعافي مكث أسبوعا للعلاج عقب تحويله من مستشفى حميات العباسية وجرى إجراء التحاليل له مرتين حيث تحولت نتيجته من إيجابية إلى سلبية.

وطالب مصطفى المواطنين بضرورة التعرض للشمس لتعزيز المناعة والحفاظ على تناول الأكل الصحي بجانب التزام المنازل حرصا على سلامة المواطنين وذويهم من التعرض للإصابة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المستشفى أكدت في بيان صادر عنها اليوم أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، وأنه يتم عمل مسحات لهم يوميا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دوري.

بالزغاريد.. مستشفى قها للعزل يحتفل بزيادة عدد المتعافين من كورونا إلى 45

وأكد البيان أن جميع الحالات المحجوزة حالتهم مستقرة ويتم المتابعة الدورية لهم مشيرة إلى أن البروتوكول المصري للعلاج أثبت فاعليته في مقاومة الفيروس.

 

 

الجريدة الرسمية