رئيس التحرير
عصام كامل

بالزغاريد.. مستشفى قها للعزل يحتفل بزيادة عدد المتعافين من كورونا إلى 45

أحد المتعافيين
أحد المتعافيين

احتفل مستشفى قها المركزي بالقليوبية والمخصص لعزل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بخروج 9 حالات جديدة من المستشفى بعد تعافيهم ووصول نتائج التحاليل الخاصة بهم والتأكد من تحولها من إيجابية لسلبية.

حيث غادر المتعافون المستشفي اليوم ليرتفع عدد الحالات التي غادرت المستشفى إلى 45 حالة على مدار الأيام الماضية على 6 دفعات.

وشهد المستشفى إطلاق الزغاريد والهتافات خلال خروج الحالات حيث استقبلهم ذووهم بفرحة عارمة.

من جانبهم، وجه المتعافون الشكر لإدارة المستشفى ووزارة الصحة على جهودها لتوفير العناية والرعاية لهم طوال فترة الإقامة بالمستشفى.

أوضح الدكتور أحمد مصطفى استشاري التخدير والعناية في فريق الحجر الصحي بقها أن من بين الحالات الجديدة سيدة تدعى رحاب.. حامل بالشهر الثامن وتم توفير طبيب أمراض نساء وتوليد لمتابعة حالتها طوال فترة تواجدها بالمستشفى؛ حفاظا عليها وعلى مولودها.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى أن جميع الحالات الموجودة بالمستشفى مستقرة، حيث تم شفاء 20 شخصا الأسبوع الماضي على مدار  4 دفعات، بعد ثبوت تحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية، إضافة إلى خروج 11 حالة مطلع الأسبوع الجاري و4 حالات أمس الأول الأحد، وحالة لرجل مسن 88 عاما صباح اليوم.

مسن عمره 88 عاماً يتعافى من فيروس كورونا في مستشفى قها | صور

أضاف أنه يتم عمل مسحات لجنيع الحالات الموجودة بالمستشفى، يوميًّا لمتابعة حالاتهم الصحية بشكل دوري.

وأشار الدكتور أحمد مصطفى إلى أن جميع الحالات المحتجزة بالمستشفى حالتهم مستقرة ويتم المتابعة الدورية لهم، موضحًا أن البروتوكول المصري للعلاج أثبت فاعليته في مقاومة الفيروس.

الجريدة الرسمية