رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ أسوان يعلن تعليق الرحلات النيلية فى شم النسيم | صور

محافظ أسوان فى جولة
محافظ أسوان فى جولة تفقدية

 أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن تعليق كافة الرحلات النيلية بالتنسيق مع مدير أمن أسوان، سواء كانت شراعية أو بالموتور فى مجرى نهر النيل وبحيرة ناصر يوم الاثنين القادم الموافق عيد شم النسيم.

يأتى القرار فى إطار الإجراءات الاستباقية التى تتخذها المحافظة لمنع التجمعات والتزاحم من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

جامعة أسوان تخصم ٢٠٪ من رواتب أعضاء هيئة التدريس استجابة لمبادرة السيسى

كما وجه اللواء أشرف عطية المسئولين بتشديد الرقابة على غلق المتنزهات والحدائق العامة بجميع المراكز والمدن، وخاصة حديقتى النباتات وفريال بمدينة أسوان، وكورنيش كوم أمبو، وحديقة الأندلس بإدفو، بالإضافة إلى الجزر النيلية والفنادق والموتيلات والكافتريات السياحية.

فضلاً عن المناطق التى تشهد إقبالاً من مئات المواطنين كل عام بجوار كوبرى أسوان الملجم، وكذا شاطئ منطقة المغارة بالأعقاب.

 

جاء ذلك أثناء المرر الميدانى لمحافظ أسوان على بعض الفنادق السياحية للوقوف على تطبيق أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية للعاملين داخل المنشآت السياحية وعدم وجود نزلاء داخل الفنادق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى بمساندة القطاع السياحى، وتوفير الحماية الإجتماعية والحفاظ على العمالة السياحية حتى لا تؤثر بالسلب على الحياة المعيشية لأسرهم خلال الفترة الحالية لحين القضاء على مشكلة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفى نفس الجولة اطمأن اللواء أشرف عطية على قيام الفنادق السياحية بتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين العاملين، وخاصة ارتداء الكمامات والقفازات مع رش المواد المطهرة فى مداخل هذه الفنادق، فضلاً عن التعقيم والتطهير المستمر للغرف وصالات الاستقبال والمطاعم والمطابخ والمكاتب الإدارية.

الجريدة الرسمية