رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم الدجاج وعلاقته بالرزق والحياة السعيدة

رؤية الفراخ في المنام
رؤية الفراخ في المنام

الدجاج من الطيور التي لا تستطيع الطيران لثقل حجمها وعدم وجود أجنحة طويلة لها ورؤية الدجاج  في المنام يعبر عن الخير والرزق القريب ويدل على البركة في الأسرة والأولاد، والدجاج قد يأتي بلون أبيض أو أسود أو بني في المنام وكل لون له تفسير معين.

من رأى في المنام أنه يأكل لحم دجاج فهذا يدل على البركة والرزق والحياة السعيدة التي سوف يُقبل عليها وربما ورث ومال كثير سوف يحصل عليه .

 من رأى في المنام دجاج مشوية أو مقلية فهذا يدل على حصولة  على ما يسعي اليه  ولكن بعد تعب ومشقة، فإن كان تاجر كسب الحلال بعد مشقة وإن كان طالب نال النجاح بعد تعب وسهر.

من رأى في المنام أنه يأكل صدر الدجاجة فهذا يدل على سفره قريبًا أو دخوله في مشروع أو قيامه بعمل مهم في الفترة القادمة في حياته.

ومن رأى في المنام أنه يأكل ورك الدجاجة فهذا يدل على الزوجة الطيبة الصالحة للعازب وحسن معاشرة الزوجة للمتزوج.

من كان عازبا ورأى في المنام أنه يذبح دجاجة فهذا يدل على أنه سوف يتزوج قريبًا بإذن الله تعالى.

و من رأى في المنام أنه يصطاد دجاجة ويذبحها فهذا يدل على أنه سوف يرزقه الله من حيث لا يحستب ويحصل على أهدافه.

ومن يري  في المنام ريش دجاج فهذا يدل على المال الحلال الذي سيحصل عليه.

ومن ترى في المنام دجاجة ترقد فهذا يدل على أن المرأة نشيطة وحيوية وتحب العمل والارتقاء في العمل وتحب تحقيق الطموح.

ومن كان مريض ورأى في المنام دجاجة دل ذلك  على الشفاء العاجل.   

ومن رأى في المنام دجاجة تدخل عليه فهذا يدل على الفرج وزوال الهم والحزن وسماع الأخبار السارة بفضل الله تعالى. 

ومن رأى في المنام أن بيته مليء بالدجاج فهذا يدل على الفرح والسرور الذي سوف يدخل قلبه   نتيجة لتأسيس حياة جديدة مع شريكة حياته أو  نجاح مشروع كبير أو لأخبار سارة يتمناها دائمًا وطال انتظارها، وربما تولي منصب أو نيل ميراث كبير يغير حياته.

اقرا ايضا: 

تفسير حلم رؤية الكوبري في المنام.. وعلاقته بالخلافات الزوجية

ومن رأى في المنام أنه يطارد دجاجة فهذا يدل على أنه يسعى للحصول على أمنياته فإن أمسك بها حصل على ما يريد وإن هربت فشل في هدفه.

ومن رأى في المنام دجاجة لونها أبيض سمينة فهذا يدل على الحظ السعيد الذي سيرافقه   في حياته  ويدل على امراة غنية سوف يتزوج منها وذات خلق ودين.

والدجاج المطبوخ في المنام دليل على سداد الدين وتغير الأحوال للأفضل وغنى للفقير وحرية للمسجون وشفاء للمريض واعتدال الأمور .

ومن رأى في المنام أنه يأكل رأس دجاجة فهذا يدل على أنه   سوف يفقد صديقة مقربة له أو أمه او أخته أو زوجته؛ لأن أكل رأس الدجاجة دليل على وفاة امراة قريبة وعزيزة على قلب من يري هذة الرؤية  .

ومن رأى في المنام أنه يسلخ دجاجة وكان متزوج فهذا يدل على مرض الزوجة في الواقع.

ومن يرى دجاجة وحولها كتاكيت دل على الخسارة والضياع.

ومن رأى في المنام أنه يأكل رجل الدجاج فهذا يدل على قيامه بعمل سوء وسيذهب إلى مكان سوء وقبيح يرتكب فيه الفواحش والمنكرات فليحذر من رؤيته ويهتدي إلى طريق الصواب.

ومن رأت في منامها دجاجة لونها أسود وكانت نحيفة دل ذلك على أنها لا تنجب، ودل للرجل على أن زوجته لا تنجب.

واذا رأت المتزوجة  في المنام فضلات دجاجة فهذا يدل على أنها تهمل أولادها ولا تهتم بهم فلتنتبه في يقظتها.

ومن سمع في المنام صوت دجاج فهذا فأل غير محمود ويدل على الأخبار السيئة التي سوف يسمعها.

والدجاج الغير مطهية دليل على النميمة والزواج الفاشل وقطع صلة الأرحام والخديعة.

اقرا ايضا: 

تفسير حلم المدير في المنام وعلاقته بالرزق الكثير والتغلب على المشاكل

 ومن رأى في المنام أنه يشتري دجاج في المنام فهذا يدل على الخير وحسن الحظ الذي سوف تحصل عليه  ، ومن رأى أنه يشتري دجاجة سمينة فهذا يدل على أن الرائي سوف يتزوج امرأة غنية ومن عائلة ثرية . .

 واذا رأت الحامل  في المنام دجاج أسود دل ذلك  على ولادة مولود ذكر، واذا رأت دجاجة بيضاء دل ذلك  على ولادة طفلة أنثى، والدجاج المطهية دليل على السرور والسعادة وصحتها هي وجنينها .

واذا رأت في منامها دجاج غير مطهي فهذا يدل على زواج فاشل وعلاقة حب غير سليمة، واذا رأت الدجاج المطهي دل ذلك على زواج سعيد وسرور سوف تعيش فيه .

واذا رأت انها تأكل رأس الدجاجة دل ذلك علي  فقدان وخسارة عزيزة على قلبها، اما أكل رجل الدجاج فهذا دليل على ارتكابها كبيرة وخطأ سوف يؤثر على مستقبلها.

 ومن ترى أنها تذبح دجاجة يدل على زواج بدون معرفة أو موافقة أهلها، والدجاج في المنام بشكل عام للغير متزوجة دليل على زواج سعيد أو وظيفة مرموقة أو صديقة وفية. 

 واذا رأت المتزوجة الدجاج النيئة في منامها دل علي مشاكل وخلافات أسرية وصراعات، والدجاج المطهية خير وسعادة تغمر بيت المتزوجة، وذبح الدجاجة دليل على وجود عشيقة لزوجها وتحاول التخلص منها والانتصار عليها وذبح الدجاجة دليل على انتصار الزوجة على العشيقة والله اعلم .

 

الجريدة الرسمية