رئيس التحرير
عصام كامل

بريطانيا: تفشي كورونا في 92  دارا لرعاية المسنين خلال 24 ساعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الحكومة البريطانية اليوم الإثنين عن تفشي فيروس كورونا المستجد في 92 دارا لرعاية المسنين خلال الـ 24 ساعة الماضية فقط.

وواجهت السلطات الفرنسية انتقادات حادة واتهامات بتجاهل مئات الضحايا من المسنين وقال رئيس الأطباء البروفيسور كريس ويتتي إن واحدا تقريبا من أصل سبعة من دور الرعاية البالغ عددها 11300 في المملكة المتحدة البريطانية يتفشى فيها الفيروس القاتل وهو ما يمثل نسبة 13.5%.

 

وتابع ويتني: "إن أحد الأشياء التي نريد القيام بها هو توسيع مقدار اختبار الأشخاص في دور الرعاية، لأنه من الواضح أن دور الرعاية هي واحدة من المناطق التي يوجد بها عدد كبير من الأشخاص الضعفاء".

أعداد المصابين بفيروس كورونا في دور المسنين الفرنسية تتخطى 31 ألفا

وبحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإن إحصائيات الضحايا الحقيقية جراء الإصابة بكورونا غير معروفة، لأن الأرقام اليومية التي تنشرها هيئة الصحة العامة في إنجلترا تتعلق فقط بوفيات مستشفيات هيئة الخدمات الصحية.

 

وقالت وزيرة الرعاية الاجتماعية ليز كيندال: "المؤتمر الصحفي اليوم كشف الأزمة المتزايدة في دور الرعاية لدينا بسبب فيروس كورونا، يجب على الوزراء نشر أرقام يومية للوفيات في دور الرعاية حتى نعرف الحجم الحقيقي للمشكلة ومدى سرعة انتشارها."

 

وأضافت: "يجب عليهم أيضًا التأكد من أن الرعاية الاجتماعية لديها الموارد التي تحتاجها وأن معدات الوقاية الشخصية والاختبارات الحيوية تصل إلى عمال الرعاية على خط المواجهة".

الجريدة الرسمية