رئيس التحرير
عصام كامل

عزل أسرتين في كفر شكر.. ومحافظة القليوبية تكلف بتوجيه الدعم المعنوي لهما

عزل أسرتين في كفر
عزل أسرتين في كفر شكر

دفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بالتعاون مع مديرية الصحة والطب الوقائي ومكافحة العدوى بحملة مكبرة لتطهير وتعقيم شارعين بمنطقة استوديو محسن والمقابر داخل مدينة كفر شكر ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال فترة الحجر الصحى  لأسرتى المخالطين لحالتين ايجابيتين بإصابة فيروس كورونا المستجد والتى تضم منزلين مكونين من 7 طوابق حفاظا على سلامتهم وصحتهم.

وكانت مديرية الصحة بالقليوبية برئاسة الدكتور حمدى الطباخ قد طالبت الإدارة الصحية بكفر شكر بضرورة تطهير وتعقيم منطقة محل سكن حالتين تم إصابتهم بالكورونا بمدينة كفر شكر وإلزامهم بالعزل المنزلى للأسر المخالطة بتلك المنازل المكونة من 7 طوابق لمدة 14 يوما والتنبيه عليهم بعدم الخروج والاختلاط مع آخرين لعدم اتساع دائرة الإصابات حفاظا على صحتهم ووقاية لهم من انتشار فيروس كورونا المستجد مع تقديم كافة الدعم اللازم لتلك الأسر.

وقالت الأجهزة التنفيذية إنه سيتم متابعة تلك الأسر بشكل يومى وتوقيع الكشف والفحص الطبى الازم للتأكد من عدم ظهور أى أعراض مرضية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد حيث جرى تدبير احتياجاتهم وأعلنت مجموعة من الشباب تطوعهم لخدمة تلك الأهالى حال تعذر تدبير احتياجاتهم خلال فترة  الحجر الصحى.

كما قامت الأجهزة المعنية اليوم بعمليات تطهير واسعة لكافة المنازل والشارع ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتم إتخاذها وتضمن عمليات تعقيم وتطهير يوميا طوال فترة الحجر الصحي صباحا ومساء.

وأكدت الإدارة الصحية بكفر شكر أن عمليات الرصد والتتبع لكافة المخالطين تتم في المنطقة بالكامل حيث تم أخذ عينات من كل المخالطين للحالات المصابة حرصا على سلامة وصحة المواطنين مطالبة أهالى المنطقة بالتزام منازلهم حفاظا علي سلامتهم و منع الإختلاط والبعد عن التجمعات كإجراء هام هذه الفترة.

اقرأ أيضا: 

محافظ القليوبية يتابع الأماكن المخصصة لصرف منحة العمالة غير المنتظمة 

وناشدت محافظة القليوبية المواطنين بالحفاظ على معنويات المصابين وأسرهم وتقديم الدعم النفسى والمعنوى لهم باعتبار أن المرض قضاء وقدر لا دخل لهم فيه.

الجريدة الرسمية