رئيس التحرير
عصام كامل

بعد ووهان الصينية.. "دايجو" الكورية الجنوبية تنتصر على كورونا

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن  مقاطعة “دايجو” رابع أكبر مدن كوريا الجنوبية والتي يبلغ عدد سكانها 2.5 مليون نسمة، ما زالت تستحوذ على أكثر من 65% من مجمل الإصابات بالفيروس في كوريا الجنوبية بنحو 6807 إصابة مؤكدة.

وقال نائب وزير الصحة في كوريا الجنوبية كيم جانجليب: "لا توجد إصابات جديدة في دايجو للمرة الأولى منذ اكتشاف الحالة الأولى، المعروفة باسم المريض رقم 31، في 18 فبراير الماضي".

كوريا الجنوبية تخضع القادمين من الولايات المتحدة لفحوص كورونا

وخلال ذروة تفشي المرض في المدينة كان معدل الإصابات يتراوح ما بين 300 إلى 500 إصابة يومية جديدة حتى الأول من مارس، وذلك عقب خضوع عدد كبير من أتباع كنيسة شينتشونجي لاختبار تشخيص الفيروس، غير أن العدد بدأ في التراجع تدريجياً، متأثراً بتدابير الحجر الصحي وحملة التباعد الاجتماعي الحكومية.

وأوضح جانجليب: "هذا إنجاز مشترك تمكنا جميعاً من تحقيقه خلال الأسابيع الـ3 الماضية، عبر تعزيز التباعد الاجتماعي".

وقد تراجع عدد الإصابات اليومية الجديدة بالفيروس إلى أقل من 27 حالة للمرة الأولى في كوريا الجنوبية منذ 20 من فبراير الماضي.

 

لكن رغم انخفاض أعداد الحالات الجديدة، إلا أن 51 مريضاً تم شفاؤهم في دايجو أصيبوا مجددا بالفيروس في الأسبوع الماضي، مما أثار مخاوف في جميع أنحاء العالم من عودة الفيروس لنشاطه بعد أن يظل كامنا في الخلايا البشرية.

الجريدة الرسمية