رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على مصير انتخابات الاتحاد المصري لكرة القدم

عمرو الجنايني
عمرو الجنايني

31 يوليو القادم هو الموعد المحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لنهاية عمل اللجنه الخماسيه المكلفه بادارة الاتحاد المصري لكرة القدم بعد ان تكون قد انتهت من لائحة النظام الاساسي للاتحاد والدعوه لانتخاب مجلس اداره جديده لادارة الاتحاد اربع سنوات.

وافادت المصادر انه طبقا لقانون الرياضه الجديد لسنة 2017 حيث تؤكد الماده 21 علي ضرورة انتخاب مجلس اداره كل اربع سنوات او بعد انتهاء الدوره الاولمبيه ايهما اقرب وبالتالي فان اتحاد الكره-المجلس السابق – اتم الاربع سنوات وعليه لابد من اجراء الانتخابات لانه مختلف عن باقي الاتحادات الاخري التي لم تتم ال 3 سنوات حيث كانت انتخابات اتحاد الكره في 2016 وباقي الاتحادات في 2017 بعد ظهور قانون الرياضة.

حقيقة خوض محمود طاهر انتخابات اتحاد الكرة

وكانت بعض المصادر قد اشارت الي رغبة البعض في التجديد للجنه الخماسيه نظرا للظروف التي يمر بها العالم الان ولكن عدد من المسئولين ممن لهم علاقه بالكاف والفيفا واكدوا ان اللجنه الخماسيه ستنتهي اعمالها يوم 31 يوليو سواء اتمت مهمتها ام لا.

واوضحت ان الانتخابات ستجري في موعدها في شهر اغسطس او سبتمبر علي اقصي تقدير لانتخاب مجلس اداره لمدة اربع سنوات 

وكانت الفتره الماضيه قد شهدت حاله من اللغط حول لائحة النظام الاساسي لاتحاد الكره وبنود الترشيح لانتخابات الجبلايه خاصة في البند الجديد -عدم التضارب – والذي من شانه ان يمنع عدد كبير ممن ينتون الترشيح في الانتخابات القادمه خاصة ممن يعملون في الاعلام.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعلن فيه عدد من المرشحين رغبتهم في الترشح للانتخابات سواء علي مقعد العضويه او منصب النائب.

الجريدة الرسمية