رئيس التحرير
عصام كامل

حصاد كورونا اليوم.. تسجيل 145 إصابة جديدة ووفاة 11.. إطلاق خدمة الرد الآلي.. والعاملون بالرئاسة يتبرعون لتحيا مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت الهيئة العامة للاستعلامات عبر صفحتها الرسمية حصاد جهود الدولة المصرية لمكافحة تداعيات فيروس كورونا اليوم السبت وجاءت كالتالي:

الصحة تعلن ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية ليصبح 542 حالة، من ضمنهم الـ 426 متعافيًا.

تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريين، وتسجيل وفاة 11 حالة.

إجمالى العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 1939 حالة من ضمنهم 426 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و146 حالة وفاة.

إطلاق خدمة الرد الآلي عبر تطبيق "واتساب" للرد على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وهى خدمة مجانية تقدم للمواطنين إجابات من وزارة الصحة والسكان المصرية على مدار اليوم، وهى بمثابة مصدر مركزى للمعلومات الدقيقة والموثوقة التى يتم تحديثها باستمرار حول الفيروس.

يمكن تشغيل الخدمة بمجرد أن يتم حفظ الرقم 01553105105 ضمن جهات الاتصال على الهاتف المحمول أول الدخول إلى ذلك الرابط ثم إرسال كلمة Hi فى رسالة على تطبيق "الواتساب"، يمكن البدء فى الخدمة، وسوف تظهر بعدها قائمة من الاختيارات يمكن للمستخدم أن يختار من بينها ويستقبل من خلالها الإرشادات اللازمة من وزارة الصحة.

الخدمة تشمل معلومات حول طرق الوقاية من فيروس كورونا وأعراضه، أحدث إحصائيات الإصابات فى الدولة، ونصائح حول البقاء فى المنزل، نصائح التنقل، وإجابات حول الأسئلة الشائعة.

مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام مخاطبا المصريين تعقيبا على رفض بعض المواطنين دفن شهداء فيروس كورونا: إذا كان المتوفى قد لقي ربه متأثرا بفيروس الكورونا فهو في حكم الشهيد عند الله تعالى لما وجد من ألم وتعب ومعاناة حتى لقى الله تعالى صابرًا محتسبا، فإذا كان المتوفى من الأطباء المرابطين الذى يواجهون الموت فى كل لحظة ويضحون براحتهم بل بأرواحهم من أجل سلامة ونجاة غيرهم، فالامتنان والاحترام والتوقير فى حقهم واجب والمسارعة بالتكريم لهم أوجب".

أعلن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أن العاملين برئاسة الجمهورية قرروا التبرع بنسبة 20% من رواتبهم لصندوق تحيا مصر لمده 3 شهور، وقال هيكل - فى تصريح اليوم السبت - أن القرار جاء بمبادرة من العاملين بالرئاسة لصالح العمالة غير المنتظمة الذين تأثرت دخولهم بأزمة فيروس كورونا المستجد.  

الجريدة الرسمية