رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية: عزل عقار من ١١ دورا.. ومنع رحلات شم النسيم

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

كشف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مفاجأة عن تفاصيل عزل أحد العقارات بالمحافظة، بسبب ظهور حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد لأحد المقيمين بها، والذى تم نقله إلى مستشفى الحجر الصحى بالعجمى. 

وأضاف خلال تصريح صحفى له أنه تم وضع حراسة على أحد العقارات بالمحافظة مكونة من 11 طابقا، وتوفير عبوات لهم تكفى فترة العزل الـ 15 يومًا. 

محافظ الإسكندرية: السماح بتواجد المواطنين على الكورنيش بشرط | فيديو

وأشار إلى أنه هناك تعاونا كبيرا بين سكان العقار والمحافظة، وأن جميعهم فى حالة مستقرة. 

وأوضح محافظ الإسكندرية، أنه رصد خلال الفترة الماضية تجهيز بعض الرحلات من خارج المحافظة لقضاء يوم شم النسيم فى الإسكندرية. 

وأكد الشريف، أن المحافظة ستتخذ الإجراءات لمنع التجمعات يوم شم النسيم، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وأشار إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء وزير التنمية المحلية، التى تضمن صحة وسلامة المواطنين فى هذا اليوم. 

وأوضح أنه لا داعى لتلك الرحلات نظرًا لغلق جميع المنتزهات العامة وغلق 61 شاطيء على مستوى المحافظة، كإجراء احترازى لمنع التجمعات. 

ولفت إلى أنه تم المرور على الكورنيش اليوم لاحظ وجود أعداد ضئيلة للمواطنين، كاشفا عن واقعة تعدى أحد الشباب على مسئول إحدى الأحياء بسبب حثه على عدم التجمع بالكورنيش، وتم تحرير محضر بقسم شرطة الجمرك وتم عرضه على النيابة. 

وعن مستشفى الحجر الصحى بالعجمى، قال محافظ الإسكندرية، حتى الآن ما زال هناك سرائر فارغة داخل المستشفى، مؤكدا أن المحافظة تواصل تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم. 

 

 

الجريدة الرسمية