رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مليوني قرص داخل مستودع لتعبئة الأدوية المغشوشة بكفر الشيخ

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

صرح الدكتور راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك أن أجهزة حماية المستهلك بكفر الشيخ بالتعاون مع التفتيش الصيدلي ومباحث التموين والرقابة التموينية والتجارية التابعة لوزارة التموين والتجارة نجحت في ضبط مستودع لتعبئة الأدوية بمدينة بلطيم بكفر الشيخ غير مرخص وبدون أي اشتراطات صحية.

 

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك في بيان له، أنه تبين لرجال الضبطية القضائية أن صاحبه ليست له علاقة بالطب أو الصيدلة حيث ضبط بداخله المضبوطات التالية:  

"حماية المستهلك": سيارات الضبطية القضائية تجوب الأسواق.. و4 طرق لتلقى شكاوى المواطنين

مليونين و300 قرص و20 ألف عبوة فارغة،  و٩٠ كجم بودرة خام معدة للتصنيع وكميات كبيرة من الاستيكرات التي تحمل علامات وأسماء تجارية وهمية لكبرى الشركات وعدد ١٣ قالب تصنيع وتشكيل العقاقير الطبية و٥٠٠٠ قرص مغلف في شرائط وبرطمانات معدّة للبيع.

وأوضح الدكتور راضي عبد المعطي رئيس الجهاز أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات المشار إليها وإحالة الواقعة للنيابة المختصة لاتخاذ شئونها. 

وأكد على أن الجهاز أمام مسئولية كبيرة ولن يتوانى حتى يحقق رسالته التي يعمل من أجلها وهي إعادة الانضباط إلى الأسواق، مشددًا على أن التلاعب بالأسعار والاحتكار تصل الغرامات فيها إلى مليوني جنيه والحبس وفقا لما ينص عليه قانون حماية المستهلك رقم ١٨١ لسنة ٢٠١٨ ومؤكداً أن سيارات الضبطية القضائية تجوب كافة المحافظات ليلاً ونهاراً.

 

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك بالمواطنين الإبلاغ عن أية ممارسات سلبية ضارة بالمستهلك أو أية معلومات بشأنها، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متوازٍ مع الرقابة المؤسسية التي تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

وعلى جانب آخر وجه عبد المعطي رسالة للتجار ومقدمي الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وعدم حجب السلع والامتناع عن أي ممارسات سلبية تضر بالمستهلك مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين وفي ذات السياق وجه رئيس الجهاز رسالة للسادة المواطنين بتجنب الشراء العشوائي للسلع والالتزام بالاستهلاك العادل.   

الجريدة الرسمية