رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل ظهور حالة كورونا في سوق ستوتة العشوائي ببورسعيد

فيتو

كشفت محافظة بورسعيد عن تفاصيل ظهور حالة ايجابية لإحدى العاملات بسوق ستوتة مخالطة لعدد كبير من المواطنين.

وأوضحت المحافظة في بيانها أن نتائج التحاليل التي أجريت أمس لحالات الاشتباه بالمحافظة أكدت وجود حالة ايجابية لمواطن كان يعمل على “فرشة” لأحد الباعة الجائلين بسوق ستوتة علاوة على (نصبة شاي بنفس السوق)، وفي أحد محلات صناعة الحلويات بحي العرب.

وأشارت المحافظة إلى خطورة المخالطة في الأماكن السالف ذكرها وسوق ستوته بوجه عام  مشيرة الى أن تنقل أصحاب الحالات الايجابية بين المواطنين يعتبر أكبر خطر.

وناشد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اصحاب المحلات المغلقة، والتي قامت بتغيير نشاطها إلى نشاط تخزيني بفتح محلاتهم لبيع الخضروات والفاكهة والمهن الحرفية وقال من غير المسموح بعد الان وجود أي أسواق عشوائية في أي منطقة من أحياء المحافظة المختلفة.

 

وتابع الغضبان أن الأسواق العشوائية تمثل أخطر البؤر لانتشار فيرس كورونا ، لذلك قررت المحافظة إزالة كافة الأسواق العشوائيات مثل سوق الروضة الذى تم إزالته امس حفاظا علي حياة المواطنين، واشارت الى انه سيتم ازالة باقي الاسواق تباعا وفورا. 

 

ووجه محافظ بورسعيد رؤساء الاحياء باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد اصحاب المحلات المغلقة والتي تقوم بنشاط تخزيني .

 

وعلى نفس الجانب ناشد المحافظ المواطنين مرة اخري بعدم التكالب او الازدحام لشراء وتخزين السلع والتي تتوافر بشكل طبيعي بالمحافظة علاوة علي وجود احتياطي استراتيجي لكافة السلع التموينية والغذائية.

 

اقرأ ايضا: 

تضامن بورسعيد: فصل قسم مرضى غسيل الكلى كإجراء احترازي

 

كما حذر المحافظ من انة لن يتم السماح بوجود اي تعديات علي املاك الدولة والشارع والاضرار بسلامة المواطنين ، ومن بينها وضعية الاسواق العشوائية وقال انه سيتم التعامل مع مختلف التعديات بكل حزم طبقًاً للقانون.

 

جدير بالذكر أن سوق ستوته العشوائي الذي يقع بحي العرب ببورسعيد كان من أكبر الأسواق العشوائية في المحافظة ويكتظ بأعداد كبيرة من المواطنين علي مدار اليوم، ويقع في منطقة سكنية. 

الجريدة الرسمية