رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل إصابة طبيبتين ورئيس تمريض مستشفى العجمي بفيروس كورونا

مستشفى العجمي
مستشفى العجمي

أعلنت سهى مصطفى نقيب التمريض في الإسكندرية إصابة رئيس تمريض مستشفى العجمي للحجر الصحي بفيروس كورونا المستجد بعد مخالطتها أحد الأطباء الذين أصيبوا بالفيروس من خارج المستشفى كما أصيبت طبيبتان بسبب نفس الطبيب. 

 

وأضافت نقيب التمريض أن حالة رئيس التمريض مستقرة للغاية ولا يوجد ما يدعو للقلق وأنه تم سحب عينات لكافة العاملين بالمستشفى وفي انتظار باقي نتائج التحاليل لكافة العاملين والتي تظهر تباعا.

 

اقرأ أيضا: 

ليلة حزينة بمستشفى العجمي بعد وفاة سيدة داخل الحجر الصحي

 

ويشهد مستشفى العجمي للحجر الصحي غرب الإسكندرية أزمة بعد اكتشاف إصابة أحد الأطباء بفيروس كورونا المستجد حمله من خارج المستشفى قبل أن يتولى عمله داخل المستشفى قبل عدة أيام.

 

وظهرت أعراض الفيروس على الطبيب مساء الخميس الماضي داخل المستشفى وتم إجراء مسحة له وتحليل pcr الذي أثبت إيجابية الحالة للفيروس وهو ما أدى لحالة من التوتر الشديد داخل المستشفى تزامن مع وفاة حالة "ف ا" ونقل زوجها الدكتور شادي ابو يوسف للمدينة الشبابية بأبوقير.

 

وأجرت وزارة الصحة مساحات لعدد من الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفى وظهرت أولى النتائج بإصابة طبيبتين بالإضافة إلى رئيسة التمريض وصدور تعليمات من الصحة بحجرهن بمستشفى النجيلة في محافظة مطروح وهو الأمر الذي أدى إلى تفاقم الأمر ورفض الأطقم الطبية والتمريض نقل زملائهم خارج المستشفى وقامت مديرية الصحة بإجراء تحاليل لكافة المتواجدين بالمستشفى وفي انتظار نتائج التحاليل. 

 

من جانبنا حاولنا التواصل مع وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور علاء عثمان ، لكنه لم يرد على الهاتف.

الجريدة الرسمية