رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ البحر الأحمر: 120 سائحا أجنبيا فضلوا البقاء بفنادق الغردقة عن عودتهم

سائحين الغردقة
سائحين الغردقة

قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر إنه يوجد 120 سائحا أجنبيا في المحافظة فضلوا البقاء في الغردقة وعدم العودة إلى بلادهم لافتًا إلى أن جميع السائحين في حالة صحية جيدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" أن هناك إجراءات مشددة وصارمة لمنع التجمعات أو الخروج للشواطئ في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا.  

السياحة تعاقب المخالفين لإجراءات كورونا.. إلغاء رخصة فندق شهير يسرح العاملين.. تلزم المنشآت بأعمال التعقيم  

وبدأت وزارة السياحة والآثار الضرب بيد من حديد على مخالفى القرارات الوزارية لعدم تسريح العاملين وإنهاء أعمالهم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا القاتل، وما تبعه من قرارات الحكومة بتعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية ومنع المنشآت الفندقية من استقدام أي وفود سياحية.

وأصدر الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، قرارا بإلغاء ترخيص أحد الفنادق السياحية الكبيرة بمحافظة البحر الأحمر، وذلك فى إطار جهود الدولة والتكليفات الواضحة بعدم المساس بأجور العاملين أو تسريحهم، موكدا أن القرار جاء بسبب عدم دفع إدارة الفندق مستحقات العاملين به وعدم جدية الإجراءات التى يتخذها لمنع التكرار، وذلك بالرغم مما تقدمه الدولة من دعم استثنائى للقطاع السياحى والعاملين به من أجل تخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة من أزمة فيروس كورونا المستجد، والذى تسبب فى توقف السياحة فى جميع دول العالم.

الجريدة الرسمية