رئيس التحرير
عصام كامل

القليوبية تفرض الحجر على منزلين ببهتيم بعد ارتفاع عدد المصابين بكورونا

فيتو

فرضت محافظة القليوبية اليوم الحجر والحظر علي منزلين بأحد الشوارع بمنطقة بهتيم التابعة لحي شرق شبرا الخيمة بعد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين أسرتين بالمنطقة ووفاة 3 من الإصابات المؤكدة ووصول عدد المخالطين لهم 33 حالة بينهم 22 في منازلهم و10 حالات محتجزه في مستشفي بهتيم المركزي تحت العزل لحين ورود التحاليل الخاصة بهم والتي في حالة إيجابيتها سيتم نقلهم للحجر الصحي في مستشفيات العزل .

 

ومن جانبها  قامت مديرية  الصحة بالقليوبية حملة مكبرة لتطهير وتعقيم مستشفى بهتيم المركزي  والمنطقة بالكامل  لمتابعة ومتابعة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد بعد اعلان وزارة الصحة عن اصابة اسرتين علي مدار الاسابيع الماضية بفيروس كورونا  بينهما حالتي وفاه .

           

 وتفقد  الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية  المستشفى والإجراءات المنفذة لمرضى اشتباه حالات الكورونا المستجدة من فحوصات طبية وعلاج ومكافحة عدوى .

 

كما أشرف على الأعمال فريق مكافحة ناقلات الأمراض بمديرية الصحة الذي يقوم بالعمل ليل نهار ليصل لكافة أنحاء المحافظة للتطهير وخاصة المناطق التي يتبين وجود حالات إيجابية بها. 

 

اقرأ أيضا:

طاقم العزل الطبي بـ"قها المركزي" يسلم زملاءه العمل بعلامات النصر والسيلفي | صور

 

وقد أثنى وكيل الوزارة على فريق مستشفى بهتيم المركزى من أطباء وتمريض وفنيين وإداريين وخدمات معاونة وجميع فرق مكافحة ناقلات الأمراض بالمديرية و مدير إدارة شبرا شرق وفريق المراقبين الأبطال كما وصفهه حيث العمل بإخلاص والتفاني حيث يأخذ كلٍ دوره على جبهة العمل حاملاً سلاحه للقضاء على الفيروس اللعين .

الجريدة الرسمية